رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

يسبب السمنة والحساسية.. 7 أضرار للإكثار من استخدام"زيت الزيتون"

الخميس 08/فبراير/2018 - 07:50 م
البوابة نيوز
كتبت:فاطمة محمد
طباعة
يعد "زيت الزيتون" سلاحا ذا حدين، فعلى الرغم من أنه غني بالدهون الغذائية الصحية، ويحتوى على العديد من العناصر المفيدة لجميع أنحاء الجسم، وتصنيفه من ضمن المنتجات الطبيعية أمنة الإستخدام، إلا أن كثرة استخدامه والمداومة عليه قد يتسبب فى العديد من المشاكل للجسم، وخاصة الوجه والبشرة، وهناك العديد من محاذير استخدامه نجملها فى السطور التالية:
1-قد يقلل زيت الزيتون من مستوى السكر في الدم، لذلك يجب على مرضى السكري الانتباه إلى فحص مستوى السكر لديهم بعد تناوله.
2-الإفراط في استخدام زيت الزيتون تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وبالتالي كثرة التعرض للاصابة بالدوخة، الدوار، السكتة الدماغية، الفشل الكلوي،وغير ذلك من الأمراض.
3-يتفاعل زيت الزيتون بسهولة مع المواد الكيمائية والجذور الحرة وبذلك فإنه يشكل الزيت المهدرج،كما يعمل على تكتل الصفائح الدموية مما يزيد من لزوجة الدم.
4- زيت الزيتون يمكنه أن يسبب الحساسية الشديدة مثل: التهاب الجلد التماسي، الأكزيما، حساسية الجهاز التنفسي وهلم جرا وذلك سواء بوضعه مباشرة على الجلد أو ادراجه في الطعام.
5-حين تتناول أكثر من ملعقتين من زيت الزيتون ستصبح معرضًا لتراكم الدهون فى الجسم بشكل كبير مما يجعل تناول لزيت الزيتون بصورة كبيرة سببًا فى التعرض للسمنة المفرطة.
6-نظرًا لأن زيت الزيتون له تأثير في تخفيض ضغط الدم، فإن تناوله من قبل الأشخاص الذين يأخذون أدوية الضغط قد يتسبب في هبوط ضغط الدم لمستويات متدنية جدا.
7-نسبة الدهون عالية في زيت الزيتون فهو قد يسبب اضطرابات ومشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، فهو بطبيعة الحال ملين، لكن الإفراط في تناوله يجعل الوضع سيئ.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟