رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"برلمانيون" يرفعون شعار لا لمقاطعة الانتخابات.. جولات لتوعية الشباب بأهميتها.. والخولي: ندوات مكثفة للمصريين بالخارج

الخميس 08/فبراير/2018 - 04:02 ص
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
كتب : عبدالله قطب ــ إيمان السنهوري ــ رضوي الليثي
طباعة
ردًا على دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن الشعب المصري يدرك حجم التحديات التي تمر بها الدولة، مؤكدين أنها دعوات مغرضة وغير مؤثرة، ولن تنل من عزيمة وقوة الشعب المصري.
وأشاروا إلى أن البرلمان سيتصدى لمحاولات تخريب الحياة السياسية من المحرضين المروجين لحملات لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، عن طريق ندوات بتوعية الشباب بأهمية النزول للجان الانتخابات حتي نستطيع التغلب علي هذه المقاطعات المغرضة التي تهدف إلي سقوط الدولة المصرية.
وأضاف أعضاء مجلس النواب، أن الهدف منها هو تشويه وتقويض استقلال القرار الوطني، ومحاولة لإنقاصه، والسيطرة عليه بكل شكل من الأشكال، وتشويه المشهد السياسي الحالي للانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين أن البرلمان يستعد لعقد سلسلة من اللقاءات مع الجاليات المصرية في الخارج لتحفيز المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية، وذلك لحثهم على أهمية التوجه للخارج قبل بداية التصويت في منتصف مارس المقبل، والرد على من يتحدث بلسان المقاطعة.

برلمانيون يرفعون
ومن جانبه، أوضح النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن دعوات المقاطعة للانتخابات الرئاسية تأتي بالتزامن مع محاولات التشويه الخارجية لمصر وللانتخابات، مؤكدًا أن القيادة السياسية الحالية رسخت لاستقلال القرار الوطني المصري، الأمر الذي يتعارض مع مصالح بعض الدول الخارجية.
وأشار الخولي، في تصريح لـ"البوابة"، أن تلك الدعاوى ومحاولات التشويه وذلك لتقويض استقلال القرار الوطني، ومحاولة لإنقاصه، والسيطرة عليه بكل شكل من الأشكال، لافتًا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية تكثف جهودها في الفترة الحالية على صعيدين، أهمهما مجابهة الحملة الشرسة التي تمارس من بعض الأطراف في الخارج على مصر، وتشويه المشهد السياسي الحالي للانتخابات الرئاسية القادمة.
وأضاف أن اللجنة تدرس عقد سلسلة من اللقاءات مع الجاليات المصرية في الخارج لتحفيز المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن اللجنة لديها رؤية في أهمية التوجه للخارج قبل بداية التصويت في منتصف مارس المقبل، وذلك للرد على من يتحدث بلسان المقاطعة.
وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، أن تلك الدعاوى تدل على الفشل الشديد في قدرة هذه التيارات على الدفع بمرشحين وليس نوعا من الديمقراطية لحجب التصويت، محذرا من ارتكان البعض لحسم الصوت بأن الأقرب للفوز هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن نواب البرلمان يعملون على التحرك في دوائرهم المختلفة للحث على المشاركة الإيجابية.
وأضاف أن اللجنة تعكف على دراسة الأمر لتحديد الوفود المشاركة وميعادها، مؤكدًا أن اللجنة لديها خطة لإرسال عدد من الوفود البرلمانية للدول الخارجية والكونجرس الأمريكي بشكل خاص عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك للرد على التدخلات الخارجية والاتهامات الموجهة لمصر في الفترة الأخيرة.


برلمانيون يرفعون
وفي سياق متصل، أكد النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الشعب المصري يدرك حجم التحديات التي تمر بها الدولة، لافتًا إلى أن دعوات المقاطعة التي يحرض عليها أعداء الوطن دعوات مغرضة وغير مؤثرة، ولم تنل من عزيمة وقوة الشعب المصري.
وأضاف الطماوي في تصريح خاص لـ"البوابة"، أن حكاية وطن أثبتت للعالم قدرة الدولة على التصدي لمن تسول له نفسه الأضرار بمصلحة الأمن المصري، مؤكدًا أنه خلال الانتخابات الرئاسية القادمة ستشهد أعدادًا كبيرة وافدة على لجان الانتخابات وسنثبت للعالم أن المصريين لم يتأثروا بهذه الشائعات.
وطالب عضو مجلس النواب من المصريين الشرفاء النزول للجان الانتخابية والإدلاء بأصواتهم حتى نستطيع بناء دولة قوية قادرة على التصدي للدول التي تريد الإطاحة بنا.


برلمانيون يرفعون
فيما، قال النائب حسن خيرالله، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الإشخاص الذين يقومون بتحريض الشعب المصري على مقاطعة الانتخابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما هم إلا أعداء للوطن.
وأكد خيرالله، أن البرلمان المصري سيتصدى لمحاولات تخريب الحياة السياسية من المحرضين ومجموعة ممن ينتهكون الدستور ويروجون لحملات لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، عن طريق ندوات بتوعية الشباب بأهمية النزول للجان الانتخابات حتي نستطيع التغلب علي هذه المقاطعات المغرضة التي تهدف إلى سقوط الدولة المصرية.


برلمانيون يرفعون
وفي الصدد ذاته، قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة بالبرلمان، أن دعوات المقاطعة التي يدعو إليها الحاقدون على الوطن ما هي إلا لزعزعة نفوس الشعب المصري ولإثارة الشغب بين المواطنين، لكن الشعب المصري مدرك أهمية المشاركة الانتخابية. 
وأشار محمود في تصريحات خاصة لـ"لبوابة"، أن الشعب المصري غير مساق وراء الدعوات الهادمة للبلد، ويعلم أن الديمقراطية تأتي من الصندوق كما فعل خلال الانتخابات الماضية.
وأوضح رئيس لجنة الإسكان، أن المشاركة في الانتخابات المقبلة ستكون قوية حتي نثبت للعالم نزاهة الانتخابات المصرية، داعيًا الإعلام المصري بتوعية الشعب المصري والشباب خاصةً بأهمية المشاركة في الانتخابات ومهاجمة دعوات المقاطعة لنثبت للعالم أننا شعب واعي ومتماسك بقوة دولته.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟