رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إنهاء أزمة أصحاب البازارات السياحية بـ "إسنا"

محمد ابو حسوب رئيس
محمد ابو حسوب رئيس مدينة إسنا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف محمد محمود أبو حسوب، رئيس مجلس مدينة إسنا، عن موافقة محافظ الأقصر على عدد من مطالب أصحاب البازارات السياحية بإسنا، والذين قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية بشأنها الاثنين الماضي.
وأضاف "أبو حسوب" - في تصريحات خاصة - أن المحافظ وافق على رسوّ جميع البواخر السياحية في مرسى إسنا، بشرط حسن تعامل المواطنين وأصحاب البازارات مع السياح، وذلك نظرا لوجود عدة شكاوى بخصوص سوء المعاملة للسياح بإسنا، مضيفا أن وضع معبد إسنا على قوائم الشركات السياحية أمر منتهٍ، لأن معبد إسنا موجود بالفعل في خطة شركات السياحة ويزوره السائحون، ولكن زيادة الأعداد تتحدد بنسب الزيارة الوافدة إلى الأقصر. 
من جانبهم، عبر أصحاب البازارات عن سعادتهم بالاستجابة لمطالبهم قبل انتهاء المدة المحددة، مؤكدين على أنهم سيقومون بالتعاون مع السياح وتقديم أفضل خدمة لهم حتى يتم النهوض بالقطاع السياحي بالمدينة.
كان أصحاب البازارات السياحية الكائنة أمام معبد إسنا الأثري، قد نظموا وقفة احتجاجية يوم الاثنين الماضي أمام مجلس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، وذلك للمطالبة بعدة مطالب منها إدراج معبد إسنا ضمن البرنامج السياحي للشركات السياحية، وهددوا بالاعتصام حال عدم تحقيق مطالبهم وأمهلوا المسؤولين حتى اليوم الخميس لتحقيق تلك المطالب.