رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ميركل تبدأ محادثات من أجل تشكيل حكومة ائتلافية

الأحد 07/يناير/2018 - 02:15 م
المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
أ ش أ
طباعة
بدأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الأحد، محادثات من أجل تشكيل حكومة ائتلافية في محاولة لإنهاء حالة الجمود السياسي التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أشهر. 
وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من المقرر أن تستمر المحادثات ستة أيام، مشيرا إلى أنها ستتضمن مشاركة حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي "وحزب" الاتحاد الاجتماعي المسيحي" والحزب "الديمقراطي الاشتراكي".
وأضاف الراديو البريطاني أنه على الرغم من إعلان الشركاء المحتملين أنهم سيباشرون هذه المحادثات ب"تفاؤل"، يتوقع أن تجري المناقشات في أجواء من التوتر خصوصا بشأن السياسة المتعلقة بالهجرة.
وألقت صحيفة (دي فيلت) الضوء على بعض الصعوبات التي تواجه المفاوضات معللة ذلك بأن الحزب الاشتراكي الديمقراطي يمكن أن يتفاهم بسرعة مع حزب ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي، لكن مع الاتحاد الاجتماعي المسيحي سيكون الأمر صعبا.
يذكر أنه في حال التوصل إلى اتفاقية للائتلاف، ستعرض هذه الاتفاقية للتصويت على أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وعددهم نحو 440 ألف عضو للبت بشأنها أولا، وإذا باءت مساعي تشكيل الحكومة بالفشل، فإنه ليس من المستبعد إجراء انتخابات مبكرة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟