رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدا بالإسكندرية.. ملتقى مصري أمريكي للنهوض بالتشغيل واﻹنتاج

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 11:16 ص
مهندس مروان السماك
مهندس مروان السماك رئيس جمعية رجال أعمال إسكندرية
أ ش أ
طباعة
تنظم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، غدا /الاثنين/ الملتقى التنشيطي الأول لوضع خطة استراتيجية بعنوان "التعاون للنهوض بالتوظيف والتشغيل والإنتاج".
يهدف الملتقى التنشيطي- الذي يستمر على مدار يومين برعاية مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات(WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية - إلى تحسين العمالة والتوظيف والإنتاجية في الإسكندرية من خلال إطلاق شبكة لتنمية القوى العاملة.
ويركز الملتقى- من خلال مجموعة من جلسات العمل- على كيفية بناء منصة للتفكير الجماعي حول التواصل بين التعليم والتدريب ومن ثم إلى سوق العمل ليكون بمثابة جسر بين عالم التعلم والعمل، كما سيتم مناقشة أهمية التعاون والتنسيق لبناء شبكات تنمية القوى العاملة، نظرا للحاجة الماسة إلى هذا التنسيق للاستجابة للتحديات الخطيرة التي تواجه توظيف الشباب.
كما سيتم التباحث حول التحديات الحقيقية في توظيف الشباب والتعليم الفني والتدريب والمهني في مصر، والذي يعد مفتاح إعداد الشباب بشكل أفضل من أجل حياة منتجة، مع تعزيز النمو المستدام الذي يمكن أن يؤدي إلى استقرار اجتماعي واقتصادي.
يشارك في الملتقى التنشيطي ممثلون من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، ونحو 100مشارك وقيادات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التجارة والصناعة ومجموعات من مختلف الأطراف المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني والجامعات ومنظمات الأعمال ووكالات التوظيف والمنظمات غير الحكومية والمانحين ووسائل الإعلام والشباب.
ويعد الملتقى أحد الأنشطة العديدة التي نفذها مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية كأحد أنشطة مركز التدريب والتشغيل التابع لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بمنطقة غيط العنب بالإسكندرية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟