رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. علي عبدالعال يرأس اجتماع «الاتحاد من أجل المتوسط».. و«النور» يشيد بدعوة مصر لجلسة طارئة بمجلس الأمن لإنقاذ الروهينجا

السبت 16/سبتمبر/2017 - 12:01 م
البوابة نيوز
آية سمير حلاوة
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، عددًا من الأخبار السياسية والبرلمانية التي نشرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على النحو التالي:
سياسة وسط النهار..
♦ بدء اجتماع مكتب "الاتحاد من أجل المتوسط" برئاسة على عبدالعال:
بدأ اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، برئاسة الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، بمقر مجلس النواب المصرى.
ويُناقش اجتماع المكتب الذى يضم ممثلين عن البرلمان الأوروبي، والبرلمان الإيطالي والبرلمان التركى، عددًا من الأمور الإجرائية المتعلقة بتسيير عمل الجمعية خلال عام تولى مصر رئاستها.
ويتناول الاجتماع الذى يضم بالإضافة إلى أعضاء المكتب رؤساء لجان الجمعية، عددًا من الموضوعات الهامة، منها برامج عمل اللجان خلال الفترة المقبلة، وبحث إنشاء أمانة دائمة للجمعية؛ لتيسير أعمالها وتنظيم اجتماعاتها، علاوة على متابعة نتائج قرار الإفراج عن الأموال المجمدة للجمعية، وأخيرًا تحديد موعد الاجتماع القادم.
ومن المقرر أن تتبنى الرئاسة المصرية للجمعية خلال هذا الاجتماع موضوع مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية ليكون الموضوع الرئيسي الذى تنتظم حوله أعمال، ونشاطات الجمعية خلال فترة الرئاسة المصرية.
سياسة وسط النهار..
♦ شيخ الأزهر يهنئ أول رئيسة مسلمة لسنغافورة:
هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، "حليمة يعقوب"، بمناسبة فوزها برئاسة جمهورية سنغافورة.
وأعرب "الطيب" عن خالص تمنياته لها بالتوفيق والسداد في قيادة سنغافورة، واستكمال مسيرة التقدم والتنمية بها، سائلًا الله تعالى أن يُديم على الشعب السنغافوري نعمة الأمن والأمان والازدهار والاستقرار.

سياسة وسط النهار..
♦ "نواب ونائبات قادمات" تحضر تكريم أوائل الخريجين من "57357":
زار وفد من مؤسسة «نواب ونائبات قادمات» للتنمية برئاسة السفيرة الدكتورة ناهد شاكر، مستشفى سرطان الأطفال 57357، أثناء حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والخريجين من أبناء المستشفى، كما أطلعت على سير العمل من لحظة دخول كل حالة مرورًا بمراحل الكشف وإجراء العمليات والكشف الدوري، ودور المستشفى التوعوي للوقاية المبكرة من المرض.
وقالت شاكر في بيان اليوم السبت: إن الزيارة أثمرت عن تعاون مشترك بين مستشفى سرطان الأطفال والمؤسسة عن طريق تقديم الدعم المادي والمعنوي، بحضور فريق من المؤسسة وهم حنان الخولي المستشار الإعلامي والتى قامت بتقديم الاحتفالية، والمستشار خالد سليمان.
وأشارت إلى أن مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة، يستقبل يوميًا حالات من أطفال مرضى من محافظات مختلفة يتكبدون مشقة السفر والتنقل للحصول على الخدمة العلاجية، والتقى الوفد حالات من بينهم اثناء الزيارة.

 الدكتور أحمد خليل
الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
♦ «النور» يشيد بدعوة مصر لجلسة طارئة بمجلس الأمن حول إبادة الروهينجا:
أشاد الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بدور الخارجية المصرية الإيجابي في دعم مسلمي الروهينجا في ميانمار، ودعوة مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة؛ لمناقشة المجازر والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها.
وجدد "خير الله"، فى بيان له، تحذيره من استمرار تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل بحسم لإنهاء ما يتعرض له مسلمو الروهينجيا من اعتداءات وحشية وإبادة جماعية علي مرأى ومسمع من الجميع والذي يعد وصمة في جبين الإنسانية وفقدًا من قيمها الأخلاقية، وشاهدًا علي حجم التخاذل لإيقاف مجازر معينة لجرائم الحقد والكراهية.
ودعا رئيس برلمانية النور، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية للاعتراف بمسئولياتها تجاه تلك المأساة والتدخل لإيقاف ومحاسبة المتورطين فيها.
وأكد وفد مصر خلال لقاء مجلس الأمن مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضرورة انعقاد مجلس الامن بشكل عاجل من أجل العمل على وقف نزيف الدماء والحد من أعمال العنف والتهجير الجارية في ولاية راخين، وصولًا إلى إيجاد حل عادل يشمل منح المنتمين لأقلية الروهينجا حقوقهم المشروعة، ويضمن أمنهم وسلامتهم وعودتهم إلى ديارهم، وتسهيل نفاذ ووصول المساعدات الإنسانية لهم".

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟