رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بلاتوهات التصوير تنتظر انتعاشة بعد إجازة عيد الأضحى

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 11:19 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
تنتظر بلاتوهات التصوير انتعاشة كبيرة، عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يبدأ تصوير أكثر من فيلم ومسلسل، اختار صناعهم إرجاء التصوير بعد عيد الأضحى وموسم الصيف.
الفنانة إلهام شاهين من بين من فضلن التصوير في هذا التوقيت، فقررت بدء التحضير لفيلمها الجديد "نسيم الحياة" عقب انتهاء إجازة العيد، وتجمعها حاليا جلسات عمل مع المخرجة هالة خليل للاستقرار على الأبطال المشاركين لها في العمل.
"نسيم الحياة " يعد التجربة الرابعة للفنانة إلهام شاهين في مجال الإنتاج السينمائي كان آخرها فيلم "يوم للستات".
كما يبدأ الفنان ماجد المصري تصوير دوره ضمن أحداث فيلم "عقدة الخواجة"، عقب أجازة عيد الأضحى، ليلتحق بفريق عمل الفيلم الذين بدأوا تصوير مشاهدهم قبل أيام.
ويعقد المخرج محمد حمدي جلسات عمل يومية مع المؤلف محمد سمير مبروك، للوقوف على التفاصيل النهائية الخاصة بفيلم "بيكيا"، للفنان محمد رجب، وترشيح الفنانين المشاركين، بحيث يبدأ التصوير بعد أجازة عيد الأضحى مباشرة.
ويعد هذا الفيلم عودة للتعاون مجددا بين رباعي فيلم "سالم أبو أخته"، للفنان محمد رجب، حيث تولى كتابته أيضا محمد سمير مبروك، وأنتجه أحمد السبكي، وأخرجه محمد حمدي، وشارك في بطولته حورية فرغلي، محمد الشقنقيري، ريم البارودي، وهشام إسماعيل.
وكذلك يستأنف صناع فيلم "سري للغاية" تصوير مشاهده، خلال أيام، بعد أن لجأوا إلى إدارة المهمات التابعة للقوات المسلحة، لإمدادهم بملابس طاقم العمل الذي يتناول ثورة ٣٠ يونيو.
ويؤرخ "سري للغاية" لمرحلة مهمة في تاريخ مصر، وهي السنوات التي تلت ٢٥ يناير ٢٠١١، وتنتهي أحداثه مع قيام ثورة ٣٠ يونيو، ويركز بشكل أساسي على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل أحداث رفح، وغيرها.
السيناريو كتبه وحيد حامد، ويخرجه محمد سامي، ويقوم ببطولته كل من محمد رمضان وأحمد السقا ونبيل الحلفاوي وأحمد رزق، وأحمد بدير وآخرون.
كما يدخل الفنان كريم محمود عبد العزيز، بلاتوه تصوير فيلمه الجديد "اطلعولي برا"، بعد أجازة عيد الأضحى، على أن يبدأ التصوير داخل الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ويستمر التصوير لما يقرب من 15 يوما، وتنتقل بعدها أسرة العمل لأحد الديكورات بمنطقة شبرامنت.
وتدور أحداث العمل داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز في الأحداث عصابة يقودها خالد الصاوي، ويتعرضون للعديد من المواقف التي تقلب الحياة رأسا على عقب، إلى أن يتم القبض على رئيس العصابة، ولكن سكان المنطقة يشهدون معه، ومن المقرر عرض العمل خلال موسم شم النسيم المقبل، الفيلم تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟