رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السبت.. نادي السينما الأفريقية في ضيافة الأوبرا

الخميس 03/أغسطس/2017 - 08:19 م
سينما الهناجر
سينما الهناجر
أ ش أ
طباعة
تستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية بدار الأوبرا، بعد غد السبت، نادي السينما الإفريقية، والذي ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، حيث يتم عرض الأفلام الفائزة بالدورة الخامسة من مهرجان الأقصر، في السابعة مساء.
ويعرض الفيلم الروائي الطويل " دولة حرة " من جنوب أفريقيا، للمخرج سالاس دى جاجار، ويدور عن شرارة حب تنطلق بين فتاة بيضاء وشاب هندي في دولة جنوب إفريقيا في سبعينيات القرن الماضي في صدفة غير مرتبة، وفاز الفيلم بجائزة أحسن إبداع فني لفيلم روائي طويل.
كما يعرض الفيلم الروائي الطويل "منى" للمخرج أنطوني أبواه من نيجيريا، والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية عن زيارة رئيس وزراء البرتغال للندن في صيف 1973، بعد وقوع مذبحة في موزامبيق (أحد مستعمرات البرتغال) والتي راح ضحيتها مئات الأبرياء، هذه الزيارة لم تحظى بأي تغطية إعلامية أسبانية، وتستأجر "منى" لتقوم بقتل رئيس الوزراء أثناء تلك الزيارة، وفاز الفيلم بجائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم روائي طويل.
ويعقد عقب عرض الأفلام ندوة يديرها الناقد فاروق عبد الخالق، وبحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بقطاع الصندوق.
يذكر أن نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟