رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. رواج الرحلات البحرية أول أيام العيد بالغردقة

الأحد 25/يونيو/2017 - 08:02 م
البوابة نيوز
عمرو عابد تصوير عبدالوهاب كتير
طباعة
شهدت الرحلات البحرية بالغردقة خلال أول أيام عيد الفطر المبارك رواجًا شديدًا، حيث تنظم اللنشات والمراكب السياحية رحلات لعدد من شواطئ وجزر الغردقة للاستمتاع بالحياة البحرية من خلال وجود عدد من الغواصات تكشف البيئة البحرية الساحرة. 
ويتوافد المئات من أهالي الغردقة والوافدين للاحتفال بالعيد على هذه الرحلات اليومية.
واستعدت شواطئ جزيرة الجفتون الكبير التي تبعد عن مدينة الغردقة قرابة 11 كيلو متر لاستقبال المواطنين فى العيد، كما تم تجهيز الشماسي ومراكب السفارى انتظارًا للراغبين فى قضاء يوم ممتع على شواطئ الجزيرة الخلابة.
وتعد جزيرة الجفتون الكبير الأكثر رواجًا بالنسبة لجزر مدينة الغردقة، حيث تنطلق يوميًا عشرات اللنشات السياحية إليها، وعلى متنها المئات من السياح من المصريين والأجانب بدءًا من التاسعة صباحًا وتقوم بوقفات متكررة لعمل رياضات بحرية مختلفة، والعودة فى الرابعة عصرًا.
وتمتلك الجزيرة عددا من المطاعم والكافيهات المختلفة، تابعة للشركات السياحية المنظمة للرحلات البحرية، والتى يقضى السياح من المصريين والأجانب يومًا كاملًا بها، ويتناولون وجبة الغداء على متنها والمشروبات.
وتعد الجزيرة أيقونة هامة بالنسبة للرحلات البحرية بالبحر الأحمر، حيث تعد الجزيرة الوحيدة بالبحر الأحمر التى تستقبل الوفود السياحية.
وأكد "محمد على" مدير إحدى شركات الغوصات أنه دعما لتنشيط السياحة الداخلية في البحر الأحمر، قررت الشركة المالكة للغواصة تخفيض ثمن الرحلة ٥٠٪ لطلبة المدارس خلال أيام عيد الفطر.
وأوضح أن الرحلة تستغرق ذهابا وعودة ما يقرب من ساعة ونصف منذ بداية الانطلاق إلى المكان الأكثر كثافة؛ لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة من خلال النوافذ الزجاجية المصنعة.
وقال "على": إن البحر الأحمر يتميز بالعديد من الشعاب المرجانية تحت سطح الماء، التي تغطي مساحة نحو 2000 كيلو متر، وتعتبر أشكال وأنواع الكائنات الحيوانية والنباتية في البحر الأحمر من أشهر الكائنات على مستوى العالم؛ لما تتميز به من تنوع كبير؛ حيث تضم نحو 1000 صنف من الأسماك و150 نوعا من الشعاب المرجانية.
وأكد أن البحر الأحمر من أفضل أماكن الغوص؛ لأنه يحتوي على مناظر خلابة للشعاب المرجانية المختلفة الألوان، والأسماك الملونة الجميلة بأحجامها المختلفة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟