رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ قنا: الانتهاء من إحلال وتجديد 3 مستشفيات بنهاية 2017

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 01:33 م
محافظ قنا اللواء
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
أ ش أ
طباعة
أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان أنه سيتم الانتهاء من عمليات الإحلال والتجديد بمستشفيات «دشنا- نجع حمادي – أبوتشت» مع نهاية العام الجاري بتكلفة مالية تصل إلى حوالي مليار جنية، خاصة القرار الذي صدر مؤخرا بتحويل مستشفى أبوتشت المركزي إلى مستشفى عام ليصل بذلك عدد المستشفيات العامة بقنا إلى 3 مستشفيات " قنا – نجع حمادي – أبوتشت " بالإضافة إلى 5 مستشفيات مركزية ومستشفى تعليمي بقفط، فضلا عن تحويل مستشفى اليوم الواحد إلى مركز لعلاج الأورام.
جاء ذلك خلال لقا المحافظ، اليوم الاثنين، مع أعضاء مجلس الصحة الإقليمي وذلك لمناقشة خطة مديرية الصحة بقنا، ولتنفيذ الخطة القومية للمسح الطبي الشامل لفيروس سي، وعرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الصحة، بحضور الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا، وعدد من مديري المستشفيات ومديري الإدارات بمديرية الصحة.
وأوضح الهجان أن المحافظة بدأت في تطبيق برنامج المسح الشامل للكشف المبكر عن فيروس "سي" لدى المواطنين منذ يومي 15 و16 مارس الماضي في قرية المعنا، بالإضافة إلى 9 قرى أخرى بمختلف مراكز المحافظة.
ولفت إلى أنه تم فحص 11 ألفا و46 مواطنا وتم تحويل الحالات المصابة بالفيروس إلى مراكز تقديم العلاج، مضيفا أنه سيتم اختيار 9 قرى أسبوعيا لإجراء الكشف المبكر عن الفيروس لأهالي تلك القرى حتى يتم الانتهاء من فحص جميع مواطني قرى ومدن المحافظة.
ومن جانبه، أردف الدكتور أيمن خضاري أن مديرية الصحة بقنا سوف تنظم عدة قوافل طبية لتنظيم الأسرة والكشف المجاني على المواطنين وتقديم العلاج لهم خلال الشهرين الجاري والمقبل بالقرى الأكثر احتياجا بمدن فرشوط ونقاده وقوص ونجع حمادي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟