رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.."الصحة": تخصيص 2456 ناديًا للمرأة دعمًا لتنظيم الأسرة

السبت 18/مارس/2017 - 11:15 ص
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة: إن أكثر من 5 آلاف وحدة صحية بها 2456 ناديًا للمرأة، خصصت لتحسين الخصائص السكانية للمرأة والفتاة الريفية، وهما الشريحتان المستهدفتان في برنامج تنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن نوادى المرأة تعمل على التنسيق بين الوزارات والهيئات التي تعمل في مجال التنمية البشرية.
وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على فضائية "أون لايف"، اليوم السبت، أن نوادي المرأة تهدف لتحسين الخصائص السكانية عن طريق محو الأمية وتعليم الكبار وتنمية المرأة اجتماعيًا وثقافيًا وسياسيًا، وإشراكها في المشروعات التنموية لخلق فرص عمل مناسبة لها.
وأوضحت، أن نوادي المرأة أنشئت لدعم الدور الاجتماعي للوحدة الصحية وربط برامج التنمية السكانية مع المشروعات التي تعمل على زيادة دخل الأسرة ولم يسمع عنها الكثيرون، خاصة السيدات اللواتي يسكن في الريف، مؤكدة أن هذه النوادي تعمل على رفع مستوى الوعي الصحي عن طريق الندوات وزيادة المنتفعات المستخدمات لوسائل تنظيم الأسرة.
وأكدت رئيس القطاع، أن النوادي تستهدف خفض الأمية بين السيدات والفتيات اللاتى يزرن النادى، كما تتميز النوادى بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية عن الصحة العامة والصحة الإنجابية والتغذية السليمة للمرأة الحامل والمرضعة والمرضى المصابين بالأمراض المزمنة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟