الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

"لافروف" ونظيره الألماني يُناقشان تنشيط صيغة مساهمة "نورماندي"

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرجي لافروف ناقش مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل خطوات تنشيط صيغة مساهمة "نورماندي" في تنفيذ اتفاقيات مينسك حول أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان لها، أوردته قناة روسيا اليوم الليلة، إن هذه المناقشات جاءت في إطار تطور للمكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مشيرة إلي أن الوزيرين ناقشا أيضا صياغة هذه المساهمة في إطار ضمان الأمن في منطقة النزاع ومواصلة العملية السياسية.

وكان بوتين قد بحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية الوضع المتدهور في دونباس، وأعرب الزعيمان عن قلقهما البالغ إزاء تصاعد النزاع المسلح.

يذكر أن الأوضاع احتدمت في يناير الماضي في منطقة شرقي أوكرانيا وخاصة حول مدينة "أفدييفكا" القريبة من خط التماس التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية والتي تعاني من انقطاع المياه والكهرباء جراء اشتداد المعارك.

تجدر الإشارة إلى أن رباعية نورماندي هي مجموعة دبلوماسية تضم زعماء 4 دول حيث تمت صياغة الرباعية لحل الأزمة في شرق أوكرانيا بما يتفق مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مينسك عاصمة بيلاروس في فبراير 2015.