الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ولي العهد السعودي يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز العلاقات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الليلة الماضية، الأمير “,”تشارلز“,” ولي عهد بريطانيا، الذي يزور السعودية حاليًا.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما استعرض الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا الأحاديث الودية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقام ولي العهد البريطاني بجولة في قصر “,”العوجا“,” التاريخي، برفقة نظيره السعودي، شاهد خلالها العديد من الصور والآثار التاريخية للملك المؤسس عبدالعزيز ولمدينة الرياض.
وكان الأمير “,”تشارلز“,” وصل إلى الرياض، أمس، في زيارة للسعودية تستغرق بضعة أيام، وتأتي زيارة ولي عهد بريطانيا للسعودية ضمن جولة له في المنطقة تشمل أيضًا الأردن وقطر وسلطنة عمان.
وذكرت مصادر رسمية في السفارة البريطانية في السعودية، أن الزيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون والصداقة وآفاق تعزيزها بين البلدين في مختلف المجالات باعتبار المملكة أكبر شريك رئيسي لبريطانيا في المنطقة.
ويتضمن جدول الزيارة مناقشة عدة قضايا، من بينها تعزيز التعاون العسكري، وقضايا التعليم، إضافة إلى مباحثات تتعلق بحوار الأديان ترتكز على مضامين رسالة مركز الملك عبد الله بن عبدالعزيز، الدولي، للحوار بين الأديان القائمة على الوسطية والاعتدال والتسامح، وتشجيع الحوار بين الثقافات والأديان، بالإضافة إلى الملفات التجارية.
ويلتقي الأمير “,”تشارلز“,” في الرياض، بعدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، في مقر المنظمة في جدة.
(أ ش أ)