الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

رئيس الوزراء التركي يصل إلى أربيل قادمًا من بغداد في زيارة لإقليم كردستان

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصل إلى أربيل في ساعة متأخرة الليلة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قادما من بغداد في زيارة لإقليم كردستان العراق، قادما من العاصمة العراقية حيث أجري مباحثات مع رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري.
وكان في استقبال رئيس الوزراء التركي في مطار أربيل الدولي رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني.. ويرفق يلدريم وفد يضم وزراء الدفاع فكري إشيق والاقتصاد نهاد زيبكجي والطاقة والموارد البشرية براءة البيرق والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي والتربية عصمت يلمز.
وقال العبادي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في بغداد، إننا " اتفقنا مع تركيا على احترام علاقات حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين، وتعهدت انقره بحسم موضوع سحب القوات التركية من بعشيقة قريبا".
وأكد يلدريم أن أنقرة لن تسمح بأي عمل يهدد سيادة ووحدة الأراضي العراقية، وستعمل على تعزيز التعاون مع بغداد في كافة المجالات، ونوه بتصريح العبادي بعدم السماح لحزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) بإلحاق الضرر بتركيا انطلاقا من الأراضي العراقية.
ولفت العبادي إلى أن العراق يعتزم إعادة فتح أنبوب النفط الواصل إلى تركيا استنادا للاتفاقيات بين البلدين بعد تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش، مشيرا إلى أن العراق يرغب في تعزيز العلاقات مع تركيا في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم والأمن والاستخبارات.