رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حاتم صابر: «حق الشهيد» حققت نتائج مبهرة.. و6 أكتوبر «سيناء بلا إرهاب»

الأحد 13/سبتمبر/2015 - 07:23 م
العقيد حاتم صابر
العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي
علي عبد المعتمد
طباعة
أكد العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الارهاب الدولي، أن العملية العسكرية الشاملة "حق الشهيد"، التي شنتها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية، تسير بخطى ثابتة نحو هدف واضح، وهو القضاء علي العناصر الإرهابية بسيناء. 
وأضاف خبير مكافحة الارهاب الدولي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم، أن القوات المسلحة قامت بالعملية العسكرية بناءً علي معلومات استخباراتية مؤكدة، بهدف قطع الامدادات عن العناصر الارهابية بمثلث رفح والعريش والشيخ زويد، وتنقية الجيوب والدروب الصحراوية من تلك العناصر.
ولفت صابر الي أن النجاح الساحق الذي حققته العمليه، يعزي الي اعتماد القوات المسلحة على أساليب غير نمطية في تتبع ورصد وتدمير العناصر المتطرفة داخل أوكارها، إضافة إلى عمليات التمشيط الدورية التي تنفذها القوات لتضييق الخناق علي العناصر الارهابية، مضيفا أن الجيش شن حملة تمشيط لاستخراج العبوات المزروعة بالرمال والطرق التي تتبعها القوات أثناء السير، بالتزامن مع عملية التجهيز الهندسي للمنطقة العازلة، عن طريق حفر أحواض بطول الشريط الحدودي مع غزة وضخ المياة بهدف خلخلة التربة وتدمير الانفاق.
وأردف إلى أنه بقدوم 6 أكتوبر 2015 ستكون سيناء خالية تماماً من العناصر الارهابية استعداداً لبدء مسيرة التنمية وتنفيذ المشروعات بأرض سيناء الغالية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟