رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

كوالكوم تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة في معرض إيفا برلين 2013

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة كوالكوم العالمية عن ساعتها الذكية الجديدة المعروفة باسم ( توك سمارت ووتش - Toq Smartwatch ، وذلك خلال فعاليات معرض إيفا برلين IFA 2013 المقام حاليًا في العاصمة الألمانية ، والذى يعد من أكبر تجمعات مصنعي التكنولوجيا في العالم .
وفى جناح كوالكوم في المعرض ، أكد خبير تقنى من الصين أن تكنولوجيا الساعات الذكية ستغير شكل العالم خلال سنوات قلائل ، فيما قدم مدير الجناح عرضا لساعة كوالكوم التي جاءت على غرار الساعات الذكية الأخرى كونها عبارة عن جهاز قابل للارتداء يتم ربطه مع الهاتف الذكي .
وتتميز ساعة كوالكوم الجديدة بتقديم شاشة بتقنية (ميراسول Mirasol ، التي تسمح بتشغيل الساعة طيلة الوقت ؛ نظرا لقدرتها على توفير الطاقة بدرجة كبيرة ، كما تشمل الساعة بعض الميزات الأخرى مثل ستيريو بلوتوث Stereo Bluetooth ، وإمكانية الشحن اللاسلكي وبطارية تساعد على إبقاء الساعة قيد العمل لأيام قبل الحاجة لشحنها .
وتُعتبر شاشة ميراسول تقنية جديدة نسبيا تُشبه تقنية الحبر الإلكتروني E-Ink سهلة القراءة والموفرة للطاقة بشكل كبير والمستخدمة في أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية مثل أجهزة “,”كيندل“,”، لكن “ميراسول” تتميز أنها ملوّنة وليست بالأبيض والأسود كما هول حال تقنية الحبر الإلكتروني المستخدم حاليًا .
وأشارت كوالكوم إلى أن ساعتها الذكية لا تحتاج لزر خاص لتشغيل وإيقاف الشاشة بفضل توفيرها للطاقة وبطاريتها القوية، كما تدعم الساعة الشحن لاسلكيًا عن طريق تقنية WiPower LE الجديدة للشحن اللاسلكي من شركة كوالكوم التى تعد من أكبر الشركات العالمية المنتجة للمعالجات الخاصة بأجهزة الحاسب الآلى .
وهذه الساعة قادرة على تزويد المستخدم بتنبيهات للرسائل النصية ورسائل التنبيه والتقويم والكثير من الأمور الأخرى بحيث يكون المستخدم قادرًا على قبول أو رفض المكالمات الهاتفية عن طريق الساعة، وهذه الساعة بمثابة شاشة ثانية لهاتف المستخدم الذكي .
ومن المتوقع أن تتوفر Toq smartwatch في أكتوبر القادم مقابل حوالي 300 دولار أمريكي، وقد تصل بنموذجين، الأول عادي ويشمل الساعة والشاحن اللاسلكي، والثاني نسخة متميزة يطلق عليها Premium Audio Edition والتي تأتي مع مجموعة من سماعات الرأس اللاسلكية .
/ أ ش أ /