رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فضيحة جديدة لـ"الحوثي".. سرقة أموال ذوي الاحتياجات

السبت 19/يناير/2019 - 09:30 م
الحوثيين ــ أرشيفية
الحوثيين ــ أرشيفية
طباعة
تبيح ميليشيا الملالى ارتكاب كل الموبقات فى اليمن، من قتل وتدمير وسرقة، بلا رحمة ولا رادع من دين أو ضمير، فقد كشف مصدر مسئول فى إدارة مركز المعاقين حركيًا بمحافظة الحديدة، عن قيام ميليشيات الحوثى الإرهابية بنهب ٢٤٨ مليون ريال من مخصصات المركز المقدمة من المنظمات الدولية للمعاقين. وقال المصدر، إن ميليشيات الحوثى حرمت ٢٣.٨٤٩ مستفيدًا يعانون من الإعاقة الحركية، بعد أن نهبت ٢٤٨ مليون ريال من مخصصات المركز، منذُ قرابة ثلاثة أعوام.
وبحسب المصدر كان المركز يتكفل بجلسات التدريب الحركى لـ ٧.٥٦٠ طفل دون الثامنة عشرة، متابعًا أن نهب مخصصات المركز تسبب فى إصابة غالبية الأطفال بأمراض سوء التغذية وحدوث شلل جزئى أو كلى بالمعاقين.
وأشار إلى تواطؤ المنظمات الدولية التى صمتت على عمليات النهب التى تقوم بها ميليشيات الحوثى الإرهابية وعدم محاسبتها.
ويعانى عشرات الآلاف من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الحديدة وضعًا مأساويًا بعدما سطت ميليشيا الحوثى على مخصصات المركز، وحرمتهم المساعدات العلاجية التى كانوا يحصلون عليها، بل تقوم الميليشيا الإرهابية بزيادة عدد المعاقين حركيا باليمن من خلال زرع الألغام التى تسببت فى إصابات اليمنيين بعاهات حركية تفوق الحصر، وقد أعلن مصدر مسئول فى مشروع «مسام» لنزع الألغام، عن انتزاع ٢٤٦٧ لغمًا وذخيرة غير منفجرة فى الأسبوع الثانى من شهر يناير الجاري، فى عدد من المحافظات والمناطق المحررة. وقال المصدر، إن الفرق نزعت خلال الأسبوع الثانى من هذا الشهر ٥٨٣ لغما مضادا للدبابات، و٩ ألغام مضادة للأفراد.
وأضاف، أنه خلال الأسبوع ذاته تم نزع ١٧١٠ ذخائر غير منفجرة، و١٦٥ عبوة ناسفة.
وقال مدير عام المشروع السعودى لنزع الألغام، «مسام»، أسامة القصيبي، إن الفرق الميدانية نزعت منذ بداية هذا الشهر ٣٥٩٢ لغما، ليصل مجموع ما تم نزعه منذ انطلاق المشروع فى يونيو الماضى وحتى يوم ١١ يناير الجارى ٣٥٢٢٧ تنوعت بين ألغام وعبوات ناسفة وذخائر.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟