رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. أوبرا عايدة على المسرح الكبير.. "تكسير شرقي" بمعهد الموسيقى العربية.. و"تعالي بالحب" على مسرح رومانس

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 11:01 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الخميس، عددا من الفعاليات الفنية البارزة على كل المستويات، حيث يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل "أوبرا عايدة"، بمصاحبة فرقة أوبرا القاهرة وأوركسترا أوبرا القاهرة، بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس دار الأوبرا المصرية، وذلك في الثامنة مساء.

شاهد اليوم.. أوبرا
جدير بالذكر أن أوبرا عايدة كتبها الموسيقار الإيطالي العالمي فيردي عن قصة عالم الآثار الفرنسي أوجست مارييت التي تخلد انتصار المصريين على الأحباش، ويقع قائد الجيش الفرعوني راداميس في غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها ويحاول الفرار من حاكم البلاد الذي اكتشف خطتهما وأمر بدفن القائد راداميس حيا لاتهامه بالخيانة العظمى لتنتهي الأوبرا باستسلامه في قبره الذي سبقته إليه عايدة.

شاهد اليوم.. أوبرا
ويستضيف اليوم الخميس، مسرح معهد الموسيقى العربية حفلا لفرقة "تكسير شرقي"، وذلك في الثامنة مساء.
تكونت فرقة " تكسير شرقي" في أواخر عام 2017 في "مكان"-المركز المصري للثقافة والفنون الذى قام باحتضانها وتوفير كل ما تيسر من عون لها.
تقدم الفرقة أعمالا تعتمد على العمل المكثف على جذور وأصول الموسيقى المصرية بأنواعها المختلفة، كالموال والزار، وتمزجها بأصوات جديدة على آذان المستمع، لتخرج بتوليفة صوتية فريدة من نوعها تميزها وسط جميع التجارب الموسيقية المتواجدة على الساحة الفنية حاليا.

شاهد اليوم.. أوبرا
كما تفتتح مسرحية "تعالى بالحب" على مسرح رومانس، والذى يشارك فى بطولته كل من المطرب ريكو والمطربة أسرار الجمال.
كما يشارك في البطولة: عايدة غنيم والفنانة القديرة آمال رمزى، وآمال حلمى، والفنان عبد السلام الدهشان وباقة من النجوم وايضا متحدى الإعاقة، ومن تأليف وأشعار وحوار مودى الشاعرى وإخراج بلال الشاعر.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟