رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الزناتي": تنمية المعلم مهنيا من أساسيات تحسين التعليم

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 11:41 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن التنمية المهنية للمعلم تعد من أساسيات تحسين التعليم، لما لها من أهمية بالغة في تطوير الأداء التدريسي للمعلم.

وأوضح "الزناتي"، خلال الملتقى الثالث التربوي، والمنعقد بإحدى المدارس الدولية، بالجيزة، اليوم الإثنين، أن التنمية المهنية هي المفتاح الأساسي لاكتساب المهارات المهنية والأكاديمية، سواء عن طريق الأنشطة المباشرة في برامج التدريب الرسمية، أو باستخدام أساليب التعلم الذاتي.

وشدد نقيب المعلمين على ضرورة تطوير المناهج التعليمية والخروج بها من إطار المناهج التقليدية والارتقاء بها إلى النظم العالمية الحديثة في التعليم التي تمكن الطالب من تطوير ذكائه وإعمال العقل وليس الاعتماد على الحفظ والتلقين فقط.

وأشار "الزناتي" إلى أن كل الأنظمة التعليمية الحديثة تركز على أن المعلم أحد العناصر الأساسية للعملية التعليمية، قائلًا: "فبدون معلم مؤهل أكاديميًا ومتدرب مهنيًا يعي دوره الكبير والشامل لا يستطيع أي نظام تعليمي الوصول إلى تحقيق أهدافه المنشودة".

حضر الملتقى أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، وياسر عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي، وأحمد شلبي مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبمشاركة هشام السنجري رئيس قطاع الأنشطة الطلابية، وخلف الزناتي نقيب المعلمين، ومجموعة من مديري ووكلاء الإدارات التعليمية بالجيزة.

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟