رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"إندبندنت": 8 ملايين شخص في اليمن يعيشون على شفا مجاعة كبرى

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 11:33 ص
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
يعيش اليمن في أوضاع إنسانية صعبة، بسبب ظروف الحرب التي جاءت عقب انقلاب ميليشيات أنصار الله الحوثي، على الرئيس عبدربه منصور هادي، وأدخلت البلد السعيد في أوضاع إنسانية كارثية. 
ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، موضوعًا مطولًا عن الأوضاع اليمن، وأحدث التطورات على الصعيد الإنساني، إذ ركزّت على تحذيرات من منظمات دولية من أزمة نقص الغذاء.
وأوضحت أن منظمة "كير" الدولية حذرت من أنه حسب تقديراتها المعتمدة على إحصاءات منظمة الغذاء الدولية، فإن مخزون الطعام في اليمن لا يكفي المواطنين لفترة طويلة، وأنه قد ينفد في فترة تتراوح بين شهرين أو ثلاثة على الأكثر.
وأضافت أن المنظمة تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إعادة فتح ميناء الحديدة اليمني لأنه المنفذ الرئيسي لوصول إمدادات الغذاء إلى البلاد لكن الأطراف المتحاربة تواصل المعارك فيما بينها للسيطرة عليه.
ونقلت الجريدة عن جون مويج، مدير مكتب المنظمة الدولية، قوله إنه "بمجرد إغلاق ميناء الحديدة بشكل نهائي فسيكون لدينا الملايين من المواطنين الذين يجدون أي طعام".
واختتمت أن أكثر من 8 ملايين شخص في اليمن يعيشون على شفا مجاعة كبرى وصفتها الأمم المتحدة بشكل متكرر بأنها أسوأ كارثة إنسانية في العالم منذ الحرب العالمية الثانية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟