السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

جامعة الفيوم تستضيف معسكر التوعية بالقضايا السكانية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات المعسكر التدريبي لأبناء جامعة الفيوم والمحافظة، تحت عنوان "بنبني لبكرة للتوعية بالقضايا السكانية".
يأتي ذلك برعاية رئيس الجامعة أ.د خالد حمزة، وإشراف أ.د خالد عطالله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتعاون مع مركز تثقيف الأقران للإبداع وتنمية المهارات في جامعة أسيوط، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر.
انطلقت الجلسة الافتتاحية بحضور هشام رجب، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ود. وائل طوبار، مسئول التواصل الطلابي بالجامعة، وصابرين محمود علي، المنسق الميداني لمركز تثقيف الأقران بالفيوم، حيث يستمر المعسكر حتى 13 من سبتمبر، بإقامة كاملة للمتدربين في المدن الجامعية.
وقال د. وائل طوبار: "إن الهدف من استضافة هذا المعسكر الأول من نوعه، يأتي من أهمية التوعية بالقضايا السكانية في مصر".
وأضاف أن مصطلح تثقيف الأقران والتعلم الذاتي يعتبر جديدا وغير شائع ولكنه يتناول جانب تبادل المعلومات الخاصة بقضية محددة مثل التوعية السكانية فى مصر وموضوعات مطروحة فى مختلف القضايا المندرجة تحت هذا الفرع.
من جانبها، قالت صابرين محمود، إن المعسكر سيتم تنظيمه فى23 محافظة، ويناقش عدة موضوعات منها التعريف بمركز الأقران للإبداع وتنمية المهارات ومنهجية تثقيف الأقران كمنهجية للتعلم، بالإضافة إلى رفع الوعي بين الشباب والمراهقين، والمشكلة السكانية والمساهمة في حل هذه المشكلة، وتعريف تنظيم الأسرة، وصحة الشباب والزواج المبكر والتحرش.