رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"فلاحو مصر في عيون النواب" مطالب برلمانية برفع الديون المتأخرة.. وتطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 05:24 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
محمد باسم
طباعة
هنأ عدد من أعضاء مجلس النواب، جموع الفلاحين بمناسبة عيدهم الـ66، مؤكدين أن الفلاح المصري عنصر لا يستهان به، وسبب أساسي من أسباب استمرار الحياة على أرض مصر، مطالبين الحكومة بضرورة الالتفات إليه ودعمه، وإزالة كافة العراقيل والتحديات التي تحول دون تنمية قطاع الزراعة. 
النائب بكر أبو غريب،
النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب
الفلاح عنصر لا يستهان به
النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى عقد مؤتمر كبير للفلاح على مستوى الجمهورية، لدعم الفلاحين وسماع شكواهم، مضيفًا أن الفلاح عنصر لا يستهان به، وأن الدولة المصرية نهضت بالزراعة.
وطالب "أبو غريب"، برفع الديون المتأخرة عن الفلاح، وعمل تأمين صحي شامل له، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري الأصيل كان سببًا من أسباب استمرار الحياة على أرض مصر، بالإضافة إلى الدور الرئيسي الذي لعبه للنهوض بالاقتصاد المصري، وتابع: "يجب على الحكومة الاهتمام بقضايا الفلاح، وحل مشاكله". 
النائب محمد حلمي،
النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب
الحكومة لم تقدر الفلاح كما يجب 
وفي سياق متصل، قال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، إن الحكومة لم تقدر الفلاح كما يجب، خاصة أنه عماد الاقتصاد، وصاحب أهم مهنة في الوجود. 
وأضاف "حلمي" في تصريح خاص، أنه يأمل أن تقوم الدولة برعاية ودعم الفلاح، وذلك من خلال وجود تأمين صحي شامل للفلاح، مشيرًا إلى أن أبناء الفلاحين بدأوا يهجرون مهنة آبائهم بسبب المصاعب والمتاعب التي تقف أمامهم. 
وأكد عضو مجلس النواب، أن الفلاحين أكثر الطبقات التي عانت خلال الفترة الماضية، مطالبًا بوضع حلول لإنهاء مشاكلهم، وإزالة التحديات التي تواجههم. 
 النائب خالد مشهور،
النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب
الزراعة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود 
وفي نفس السياق، قال النائب خالد مشهور، عضو مجلس النواب، إن الفلاحين هم بذور التنمية في المجتمع، فحضارة مصر التي أقيمت على ضفاف النيل يعود أساسها إلى الزراعة، مشيرًا إلى أن منظومة الزراعة في مصر تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود، من أجل إزالة كافة العراقيل والتحديات التي تحول دون تنمية قطاع الزراعة، مؤكدًا أن طبقة الفلاحين أكثر الطبقات التي عانت من وطأة القرارات الاقتصادية وما زالت تعانى.
وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية له أمس، أن تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي بحاجة إلى سرعة في التطبيق والتفعيل لدعم الفلاحين والمزارعين، حيث أن هذه المنظومة بإمكانها القضاء على مشكلة ارتفاع سعر الأسمدة ومواجهة السوق السوداء، بالإضافة إلى تنظيم زراعة المحاصيل الزراعية.
وأكد أن تعميم منظومة الزراعات التعاقدية أيضا لتشمل كافة الزراعات والمحاصيل وبخاصة الاستراتيجية منها، سوف يقضي على مشكلة تسعير المحصول والتقلبات السعرية التي تهدد الفلاح المصري، كما أنها توفر احتياجات السوق الداخلية من المحاصيل المختلفة.
وطالب مشهور وزارة الزراعة بالعمل من أجل دعم الزراعة وتوفير المستلزمات وكافة أوجه الدعم التي يحتاج إليها الفلاح المصري من أجل استمرار العمل في هذا المجال، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يولى أهمية كبيرة للزراعة ويوجه بزيادة الرقعة الزراعية في مصر.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟