رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طارق شوقي: 3.5 مليون طالب يلتحقون بنظام التعليم الجديد

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 11:43 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه يلتحق بالنظام الجديد 3.5 مليون طالبًا"، لافتًا إلى اكتمال إعداد المناهج والكتب الجديدة، والانتهاء من تدريب الدفعة الأولى من المعلمين.
وقال «شوقي»، أن الدولة تسعى لبناء نظام تعليم موحد، مشيرًا إلى أن الخطوات التنفيذية للخطة القومية للتطوير التعليم تبدأ 22 سبتمبر الحالي.
وأوضح وزير التعليم، نسعى بالتابلت لحل مشكلات مزمنة لإنهاء مشكلات عديدة في الامتحانات والتصحيح والغش، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة كبرى لتوريد التابلت بنظام عالٍ ومدعم بواى فاي.
وتطرق وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد، إلى جاهزية المدارس، لخدمات الإنترنت والتابلت، قائلا: سيكون بالمدارس شبكات داخلية وفايبر، لافتًا إلى أن استلام التابلت خلال سبتمبر وأكتوبر وأن الدراسة ستبدأ طبيعية بالكتب المطبوعة لحين انتهاء التجهيزات كاملة.
وأوضح: «أن أول تطبيق إلكتروني يبدأ في يناير المقبل"، مشيرًا إلى أن هذا العام يعد تمهيديًا للمنظومة الجديدة».
وأشار إلى أنه تم تدريب 100 ألف معلم خلال شهر، لافتًا إلى أن ذلك إنجازا كبيرا، مضيفًا أن كل مؤسسات الدولة والبيت التعليمي له دور في تحقيق خطوات متقدمة للمنظومة الجديدة.
وحذر أولياء الأمور من الانسياق وراء الدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن هدف الوزارة بالمنظومة الجديدة التحسين والتطوير والفهم.
وعن بدء الدراسة في المدارس اليابانية، أكد «شوقي»، أن 34 مدرسة مصرية يابانية ستبدأ في 19 محافظة.
وأوضح: أن 13 ألفًا و240 طالبًا تم قبولهم هذا العام، لافتًا إلى أن عدد المعلمين بتلك المدارس 700 معلم، بالإضافة للوكلاء والمديرين.
وأشار إلى أن اختيار المعلمين، تم بمعايير علمية وأكاديمية وصحية، مضيفًا أنه في 12 سبتمبر، سيتم تدريب معلمي اللغة الإنجليزية، كما سيتم تدريب المعلمين على المنهج الجديد يومي 19 و20 من نفس الشهر.
كما أن الوزارة استلمت 40 مدرسة، لافتًا إلى أن هناك 6 مدارس كان الإقبال عليها ضعيفًا نظرًا لتوزيعها الجغرافي.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟