رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

10 أفلام منتظرة بمهرجان فينيسيا السينمائي

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 05:38 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
ينطلق مساء اليوم الأربعاء، مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 75، والتي تحتفل خلالها إدارة المهرجان باليوبيل الماسي لهذا العرس السينمائي الأعرق والأقدم في أوروبا؛ وبهذه المناسية حرصت لجنة اختيار الأفلام بالمهرجان والتي يترأس لجنة تحكيمها المخرج المكسيكي الشهير جييرمو ديل تورو، على اختيار توليفة مميزة من الأعمال السينمائية المنتظرة خلال العام، والتي من المتوقع أن يمتد صداها ليصل لموسم الجوائز الكبرى لا سيما الأوسكار.
وخلال التقرير التالي، "البوابة ستار" ترصد 10 أفلام منتظر عرضها خلال المهرجان:
First Man
First Man
"First Man" (فيلم الافتتاح)
يعود المخرج الشاب داميان شازيل، إلى أحضان مدينة البندقية الساحرة بعد غياب دام لمدة عامين منذ أن قدم فيلمه الشهير "La La Land" في افتتاح النسخة الـ 73 من المهرجان، ونجح في حصد كأس فولبي لأفضل ممثلة ونالتها النجمة إيما ستون، التي نجحت أيضا في اقتناص الأوسكار الأولى لها عن نفس الدور.
شازيل، يقدم هذا العام فيلم سيرة ذاتية وليس موسيقيًا كما عودنا خلال الفترة الأخيرة، ويلقي الفيلم نظرة على قصة حياة نيل أرمسترونج (رايان جوسلينج) رائد الفضاء اﻷسطوري الذي يعد هو أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر في العشرين من يوليو من عام 1969.
The Favourite
The Favourite
"The Favourite"
يعود المخرج اليوناني الشهير يورجوس لانثيموس، لبينالي فينيسيا بعد غياب دام لمدة 7 سنوات، منذ أن قدم فيلمه الشهير "Alpeis" عام 2011؛ وعلى نحو مغاير أيضا يقدم لنا لانثيموس أيضا فيلم سيرة ذاتية ودراما، تدور أحداثه في إنجلترا في بدايات القرن الثامن عشر، حينما تعتلي الملكة آن العرش وتصير صديقتها المقربة الليدي سارة هى حاكمة المقاطعة، لكن مع وفود خادمة جديدة تدعى أبيجيل إلى القصر، تنقلب الموازين تمامًا.
Roma
Roma
"Roma"
عقب حظر عرض الفيلم بمهرجان كان السينمائي هذا العام بسبب الحرب المشتعلة بين إدارة المهرجان وشبكة "نيتفليكس" المنتجة للفيلم، قررت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي منح الضوء الأخضر للشبكة المشاغبة وعرض 6 أفلام لها بالمهرجان من بينها 3 بالمسابقة الرسمية للمرة الأولى في تاريخها.
الفيلم يمثل عودة قوية للمخرج المكسيكى ألفونسو كوارون، منذ أن حصد جائزة فيلم المستقبل عام 2013 عن فيلم «Gravity» للنجمة ساندرا بولوك؛ وتدور أحداث فيلمه الجديد حول حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك في أوائل السبعينيات.
Suspiria
Suspiria
"Suspiria"
الإيطالى لوكا جوادجنينو يشارك أيضا هذا العام بفيلم «Suspiria» والذى تعود من خلاله الممثلة داكوتا جونسون بأداء لافت للانتباه، عقب سلسلة طويلة من الإخفاقات لم تنجح فى إثبات نفسها خلالها بالشكل المناسب.
الفيلم تدور أحداثه حول (سوزي بانيون) شابة أمريكية تسافر إلى شركة (ماركوس تانز) المرموقة لرقص الباليه في (برلين) عام 1977. وبمجرد وصولها كواحدة من أعضاء الشركة، تختفي (باتريشيا) في ظروف غامضة. بينما تحقق سوزي تقدمًا غير مسبوق بتوجيه مدام (بلانك)؛ المديرة الفنية الثورية للشركة. ثم تعقد سوزي صداقة مع راقصة أخرى تُدعى (سارة)، والتي تشاركها شكوكها بأن عاملات الشركة، بل والشركة نفسها قد تكون مأوى لسر مظلم رهيب.
Vox Lux
Vox Lux
"Vox Lux"
النجمة ناتالي بورتمان، تعود لأحضان فينيسيا بعد غياب طويل، منذ أن شارك فيلمها الشهير "Black Swan" بالمهرجان عام 2010، وتشارك للمرة الأولى الممثل الإنجليزي جود لو بفيلم واحد.
الفيلم تدور أحداثه في ظروف استثنائية تصنع نجاحًا كبيرًا وغير متوقع لنجم موسيقى بوب.
The Ballad of Buster
The Ballad of Buster Scruggs
"The Ballad of Buster Scruggs"
ويشارك الأخوان إيثان وجويل كوين، في المهرجان للمرة الأولى خلال مسيرتهما  السينمائية المميزة، بفيلم تدور أحداثه في الغرب الأمريكي، حيث ترتكز القصية على مجموعة مختارات غربية تتبع ست قصص مختلفة تركز على رجل اسمه باستر سكورجس، ويشارك في بطولته النجم ليام نيسون.
22 July
22 July
"22 July"
تُعد هذه المشاركة هى الأولى للمخرج الإنجليزي الشهير بول جرينجراس، حيث يتناول فيلمه قصة حقيقية ترصد واحدة من أبشع الجرائم التى حدثت فى تاريخ النرويج عام 2011، وتمثلت فى قتل 77 طالبا وطالبة على يد يمينى متطرف.
A Star Is Born
A Star Is Born
"A Star Is Born"
يُعد هذا الفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى للنجم برادلي كوبر، الحائز على 4 ترشحيات جوائز أوسكار، وكان آخرها عام 2015 عن فيلم "American Sniper".
تدور الأحداث حول جاكسون ماين (برادلي كوبر)، نجم موسيقى كانتري على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا (ليدي جاجا). عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا.
Peterloo
Peterloo
"Peterloo"
فيلم إنجليزي يدور حول قصة مذبحة بيترلو 1819، حيث هاجمت القوات البريطانية مسيرة سلمية مؤيدة للديمقراطية في مانشستر من إخراج مايك لي، الذي ترشح من قبل لجائزة الأوسكار 7 مرات.
Non-Fiction
Non-Fiction
"Non-Fiction"
فيلم للمخرج الفرنسي الشهير أوليفر أسايس، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول محرر ورئيس ومؤلف يجدون أنفسهم في معاناة وهم يحاولون التأقلم مع أزمة منتصف العمر، وتغيرات الصناعة وزوجاتهم.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟