رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. طلاب الشهادات العربية والأجنبية يؤدون اختبارات القدرات بتربية رياضية بنين حلوان

الخميس 09/أغسطس/2018 - 01:19 م
تنسيق
تنسيق
أميرة عزت
طباعة
بدأت اليوم كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان، اختبارات القدرات لطلاب الشهادات العربية والأجنبية والوافدين.
وقد أعلن دكتور وجيه حمدي، عميد كلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان، أن الكلية استقبلت من طلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات 2640 طالبا، وعدد الناجحين من هذا العدد 1254 طالبا. 
وأشار "حمدي"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إلى أنه من المفترض أن تقبل الكلية من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والوافدين حوالي 10% من إجمالي عدد الطلاب، موضحا أن الاختبارات تتم على مدار 3 أيام يوم للكشف الطبي والنظري والثاني للعملي والثالث للمقابلة الشخصية. 
من جانبه، حددت وزارة التعليم العالي فترة اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، لتبدأ يوم واحد أغسطس وتستمر حتى يوم 9 أغسطس. 
وأعلنت وزراة التعليم العالي لأول مرة تيسيرًا على الطلاب، تقرر تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطالب أسوة، بما تم مع أبنائنا بالثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، وذلك برقم الدخول والتسجيل الذي سيقوم الطالب باستلامه من مكتب التنسيق، عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟