الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

"التعليم" توقع بروتوكولا لتنفيذ حملة لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في المجتمع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بروتوكول تعاون مشترك مع كل من بنك الاتحاد الوطني ومؤسسة مصر الخير بشأن تنفيذ الحملة الإعلامية (قادرون باختلاف) للتوعية المجتمعية ودمج الطلاب ذوي الإعاقة في المجتمع.
وقالت مستشار الوزير للتسويق والترويج يسرا علام - في بيان للوزارة اليوم الأحد -: "إن الحملة تعد أكبر حملة قومية في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لذوي الاحتياجات الخاصة وتتركز على عدة جوانب مثل: الجانب النفسي والتعليمي للطالب والتوعية المجتمعية".
وأضافت علام: "أن الحملة ستضم توعية مجتمعية شاملة من خلال وسائل دعائية متنوعة للوصول لجميع فئات المجتمع؛ للتعرف على حقوقهم والمجهودات التي تقوم بها الوزارة لطلاب التربية الخاصة"، مشيرة إلى الحملة تهدف إلى تعريف هذه الفئة بأحقيتهم في التعليم إلى جانب توعية أولياء الأمور بكيفية التعامل السليم مع أبنائهم وتعريف المجتمع بمسئوليته تجاههم.
يذكر أن الدكتور طارق شوقي كان قد أصدر قرارا رقم 252 لسنة 2017 خاص بالدمج التعليمي للطلاب ذوي الإعاقات البسيطة يحمل امتيازات جديدة للطلاب وأولياء الأمور والذي تم تطبيقه من العام الدراسي 2017/ 2018.
حضر التوقيع إيهاب السويركي العضو المنتدب لمجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني ومحمد مصطفى عضو مجلس إدارة البنك ونائب العضو المنتدب، ومحمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير ودينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بالمؤسسة.