رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعد فوز السيسي بفترة رئاسية ثانية.. سياسيون يطالبون الرئيس بدعم الأحزاب ماديًا.. واستكمال المشروعات وتشغيل الشباب.. والقضاء على الفساد

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 10:39 م
 سياسيون يطالبون
سياسيون يطالبون الرئيس بدعم الأحزاب ماديًا
داليا عبدالرحيم- دينا عبدالستار
طباعة
هنأ عدد من السياسيون وقادة الأحزاب والقوى السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت على مدار ثلاثة منذ 26 وحتى 28 من مارس الماضي، مؤكدين أن الرئيس عليه استكمال ما بدأه من مشروعات اقتصادية واستثمارية، وبناء المشاريع العملاقة، فيما طالبوا بدعم الدولة للأحزاب السياسية.

من جانبه قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن هذه المرحلة تتطلب من الرئيس السيسي محاربة الفساد والقضاء عليه حتى تستطيع الدولة المصرية استكمال بناءها، دون وجود ما يحاربها من فساد يقوم بتشويه ما تقوم به الدولة، مؤكدًا أن استكمال المشروعات القومية الكبرى ضرورة ملحة.
وأوضح، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن مصر في ظل تحديات اقتصادية وسياسية تتطلب تضافر كافة القوي للنهوض بمصر في كافة المجالات،مشيرًا أن هذه المرحلة تتطلب من الدولة البناء للرد على الدول المعادية والتي تسعى لإسقاط الدولة المصرية.

وفي السياق نفسه هنًا اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن الرئيس عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية، مشيرًا أن توليه شؤون الحكم لفترة ثانية تستوجب الإهتمام بتقوية الأحزاب السياسية وإمدادها بالدعم المادي.
وأضاف الغباشي في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" إنه يجب ضرورة تقليص عدد الأحزاب لتصل على الأكثر 7 أحزاب تمثل جميع الاتجاهات السياسية تعمل على تقوية الدولة، مطالبا الرئيس بأن يولي اهتمامًا بالعديد من الملفات وعلي رأسها ملفي الصحة والتعليم، وذلك من خلال تخصيص فترة لاتقل عن خمس سنوات للاهتمام بملف التعليم، مشيرًا أن النهوض بالتعليم سيضع مصر في المقدمة ويساعد بشكل كبير على إحداث عملية التنمية في عهد الرئيس.
وحث علي ضرورة الإهتمام بالمشروعات الإسثمارية في مختلف المحافظات لاستكمال بناء مصر الحديثة ومسيرة التنمية وتوفير الكثير من فرص العمل للشباب.
وأوضح أن إعادة انتخاب الرئيس السيسي لفترة ثانية، جاء تأكيدا لثقة الشعب المصرى العالية فى قيادته للدولة، وعزيمته القوية فى تحقيق الأمن والاستقرار، وإرادته فى القضاء على الإرهاب.

وفي سياق متصل طالب عاطف مغاوري، مساعد رئيس حزب التجمع، الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية بإستكمال المشروعات التنموية والإقتصادية المتنوعة في مجال الصناعه والزراعة والخدمات والبنية الأساسية إلي جانب فتح ملفات الفساد التي تحكمت في إقتصاد الوطن.
وأضاف مغاوري في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، أن هذه المرحلة تتطلب من الرئيس الاهتمام بالتعليم الأساسي، مؤكدًا أن الأساس في تطوير منظومة التعليم هي النهضة الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى إيجاد آليه لزيادة قدرة العمل والإنتاج في كافة القطاعات، وأن يكون هناك حساب شديد لكل مهمل ومتقاعس على أداء مهامه سواء في دواوين الحكومة أو كل المدارس في العملية التعليمية.
واشار أن فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية يعكس ثقة أبناء الوطن في الداخل والخارج في الجهود المخلصة التي يقودها لتحقيق التنمية الشاملة ومواجهة الجماعات الإرهابية حتى تحتل مكانتها اللائقة.
وطالب حزب شباب مصر، بمشروع قومى لتوظيف قدرات الشباب فى مختلف قرى ونجوع مصر، ووضع خطة عاجلة للتصدى للحرب الإلكترونية والإعلامية الموجهة ضد الدولة.

وأرسل الدكتور أحمد عبدالهادى رئيس الحزب، منسق عام حملة "معاك من أجل مصر"، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة انتخابه لفترة ثانية.
وأكد وقوف كل الشباب فى الحزب، خلف السيسى صفا واحدا، معربا عن أمله فى إتاحة مساحة لهؤلاء الشباب خلال المرحلة المقبلة، عبر مشروع قومى يستوعب قدراتهم، خاصة أنهم كانوا أول المدافعين عن الوطن فى لحظات الخطر.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟