رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"السعيد" لـ البرلمان: سننهي قانون التخطيط الموحد خلال 10 أيام

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 02:09 م
 الدكتورة هالة السعيد،
الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، إن تحقيق التكامل بين التخطيط المركزى وما يحدث فى المحافظات، هدف أساسى للوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على أن "الوزارة بصدد تقديم قانون التخطيط الموحد خلال 10 أيام ليتم عرضه على البرلمان بدور الانعقاد الثالث".
جاء ذلك فى جلسة الاستماع للجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، بحضور وزراء الإسكان والزراعة والرى، و12 محافظًا، مؤكدة على أن منظومة التخطيط تتم بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمرانى ويتم الاسترشاد بها، مع مراعاة بعض مؤشرات التنمية وفجوات التنمية على مستوى المحافظات.
ولفتت السعيد، إلى أن مؤشرات عمل خطط التنمية لا تتساوى بين المحافظات وبعضها البعض، وبالتالى تكون هناك إشكاليات فى بناء هذه الخطط، ومن ثم يقع الجميع فى عدم عدالة توزيع الاستثمارات فى المحافظات، لأن مؤشرات البطالة والفقر وغيرها تختلف من محافظة لأخرى.
وأكدت وزير التخطيط، على أنه تم مناقشة الأمر مع المحافظين وتم التوافق على إعداد قانون التخطيط الموحد، حيث يلزم المحافظين بتقديم رؤية وخطة لمدة 3 سنوات مع وضع سقف مالى محدد مع العمل على التنسيق بين التخطيط المركزى والتخطيط بالمحافظات.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟