رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الصفقات الجديدة تشارك لأول مرة فى التدريبات

3 أسباب تدفع الزمالك للمشاركة في البطولة العربية

الثلاثاء 18/يوليه/2017 - 02:39 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامى - أيمن مصطفى الزوى
طباعة
يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك غداً الأربعاء استعداداته للمشاركة في البطولة العربية، المقرر انطلاقها السبت المقبل، بمشاركة عدد من الدول العربية.
وتراجع الزمالك عن فكرة الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية، حيث سبق وأن هدد المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي بالتراجع عن المشاركة في البطولة إذا لم تُعد مباراة مصر المقاصة، قبل أن يتراجع النادي عن قراره.
وتوجد بعض الأسباب التى دفعت الزمالك للمشاركة في البطولة العربية، وهي الضغوط التي تعرض لها «مرتضى» من قبل بعض المسئولين فى الدولة لضرورة المشاركة فى البطولة، بالإضافة لرغبة النادي فى التأكيد على اسم وقوة النادى للمشاركة وسط الدول العربية الكبرى، كما شارك الفريق للتأكيد على الحب والترابط بين كل الشعوب العربية، وأنهم جميعًا على قلب رجل واحد.
وأوقعت قرعة البطولة العربية، نادى الزمالك فى المجموعة الثانية، بجانب أندية الفتح الرباطي المغربي، والنصر السعودي والعهد اللبناني، بينما تضم المجموعة الأولى أندية الأهلى والفيصلي الأردني ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، فيما تضم المجموعة الثالثة أندية المريخ السوداني والهلال السعودي ونفط الوسط العراقي والترجي التونسي.
الجدير بالذكر، أن البطولة العربية ستقام خلال الفترة من ٢٢ يوليو الجاري وحتى السادس من أغسطس المقبل، بمشاركة ١٢ ناديًا، أبرزها قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك.
ومن جانب آخر، رفض مسئولو نادي الزمالك التفريط فى خدمات محمد مجدي، مدافع الفريق، فى إطار صفقة تبادلية مع نادي إنبي، لضم صلاح عاشور لاعب الفريق البترولى.
وحصل نادي الزمالك على توقيع صلاح عاشور لمدة ٣ سنوات، بعد موافقة نادي إنبي على انتقال لاعبه للقلعة البيضاء، ولكن لا تزال الصفقة فى مرحلة المفاوضات بين الناديين. 
وطلب إنبى الحصول على خدمات الثنائى محمد مجدي وأحمد توفيق من الزمالك في صفقة صلاح عاشور، قبل أن يتحفظ النادي الأبيض.
وتشهد الساعات المقبلة مفاوضات مكثفة بين مسئولي الزمالك وإنبي لحسم صفقة صلاح عاشور، دون إبرام صفقات تبادلية، حيث سيتم الاتفاق على مقابل مادي يقوم النادي الأبيض بسداده لضم اللاعب.
وأعلن مسئولو الزمالك عن رفضهم لفكرة التفريط في أي لاعب مجانا، وشدد الأبيض على لاعبيه أن فكرة الرحيل المجاني مرفوضة، وأن النادي لن يستغنى عن لاعب قبل تحقيق استفادة مادية من بيعه.
ومن المنتظر أن تشارك الصفقات الجديدة خلال ساعات في تدريبات الزمالك، حيث أعلن الجهاز الفني أن اللاعبين الجدد سينضمون للتدريبات الجماعية بعد مواجهة الأهلي التي أقيمت أمس الإثنين في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.
وحصل مجلس إدارة نادى مصر المقاصة، على موافقة كل من المدافع إسلام جمال وصلاح ريكو لاعب خط الوسط، واللذين يلعبان ضمن صفوف نادى الزمالك، للانتقال إلى صفوف الفريق الفيومي، بداية من الموسم المقبل.
وكان مجلس إدارة المقاصة قد اشترط الحصول على خدمات الثنائى نهائيا، مقابل التنازل على أحمد داوودا للأبيض، بالإضافة إلى ٥ ملايين و٨٠٠ ألف قيمة المديونية المتأخرة على الزمالك «كاش» من أجل إتمام الصفقة.
ومن جانب آخر، يسعى مجلس إدارة الزمالك للتعاقد مع صانع ألعاب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد رحيل محمود كهربا ومصطفى فتحي.
ويعد إبراهيم حسن، صانع ألعاب الإسماعيلي هو الأقرب للانضمام لصفوف الأبيض، وإن كان الزمالك قد أعلن صعوبة ضم اللاعب رسميا حتى الآن بسبب تمسك الدراويش به.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟