رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

هشام عباس يستعرض أغاني الأفلام في "فاكر الغنوة دي"

الجمعة 07/يوليه/2017 - 04:53 م
الفنان هشام عباس
الفنان هشام عباس
مريم الفطاطري
طباعة
تناولت حلقة اليوم من برنامج "فاكر الغنوة دي" الذي يقدمه الفنان هشام عباس على راديو "إينرجي"، أهم أغاني الأفلام.
وشملت القائمة التي تحدث عنها "عباس"، أغنية "حدوتة مصرية" وقد أشار إلى أن الأغنية من فيلم يحمل نفس الاسم، وهو الجزء الثاني من السيرة الذاتية للمخرج الراحل يوسف شاهين، بعد جزء أول حمل اسم "إسكندرية ليه"، وقد تم إنتاج الجزء الثاني عام 1982.
وأوضح عباس أن الفنان عادل إمام كانت له تجارب في الغناء داخل أفلامه، مذكرا الجمهور بأغنية فيلم "حنفي الأبهة" التي حملت اسم "قالك إيه"، وهي من كلمات سيد حجاب وألحان حسن أبو السعود.
كما ذكر الفنان أحمد زكي، وأغنيته الشهيرة "مستر كاراتيه" التي لحنها الموسيقار ياسر عبدالرحمن، مشددا على أن "زكي" امتلك "حنجرة طيبة"، كما تحدث "عباس" عن أغنية الفنان محمد فؤاد "أمريكا شيكا بيكا"، من الفيلم الذي حمل نفس الاسم، وصدر عام 1993.
ومن أشهر أغاني الأفلام، أغنية "على صوتك بالغنا" للكينج محمد منير، والتي غناها في فيلم "المصير" وحققت نجاحا كبيرا، وهي كلمات الشاعرة كوثر مصطفى، وألحان كمال الطويل.
وتابع "عباس" أن أحمد زكي كانت له تجارب أخرى في الغناء في الأفلام، منها "أزأز كابوريا"، التي كتبها حسين الإمام لفيلم "كابوريا" الذي أخرجته إيناس الدغيدي.
كما تناولت الحلقة أغاني أهم الأفلام الأمريكية مثل أغنية "سيلين ديون" الشهيرة في فيلم "تيتانيك"، وأغنية فيلم "بيوتي أند ذا بيست".
يذكر أن برنامج "فاكر الغنوة دي"، يبث الخميس من كل أسبوع من الثامنة حتى العاشرة مساء، وهو يهتم في كل حلقة بتحديد فترة زمنية للحديث عن أغانيها وتطور الموسيقى خلالها بالإضافة إلى تطور تقنيات الصناعة، وكذلك أهم الألبومات والحفلات، كما يستضيف هشام عباس في النصف الثاني من الحلقة فنانا ينتمي إلى الفترة التي يناقشها.تناولت حلقة اليوم من برنامج "فاكر الغنوة دي" الذي يقدمه الفنان هشام عباس على راديو "إينرجي"، أهم أغاني الأفلام. وشملت القائمة التي تحدث عنها "عباس"، أغنية "حدوتة مصرية" وقد أشار إلى أن الأغنية من فيلم يحمل نفس الاسم، وهو الجزء الثاني من السيرة الذاتية للمخرج الراحل يوسف شاهين، بعد جزء أول حمل اسم "إسكندرية ليه"، وقد تم إنتاج الجزء الثاني عام 1982. وأوضح عباس أن الفنان عادل إمام كانت له تجارب في الغناء داخل أفلامه، مذكرا الجمهور بأغنية فيلم "حنفي الأبهة" التي حملت اسم "قالك إيه"، وهي من كلمات سيد حجاب وألحان حسن أبو السعود. كما ذكر الفنان أحمد زكي، وأغنيته الشهيرة "مستر كاراتيه" التي لحنها الموسيقار ياسر عبدالرحمن، مشددا على أن "زكي" امتلك "حنجرة طيبة"، كما تحدث "عباس" عن أغنية الفنان محمد فؤاد "أمريكا شيكا بيكا"، من الفيلم الذي حمل نفس الاسم، وصدر عام 1993. ومن أشهر أغاني الأفلام، أغنية "على صوتك بالغنا" للكينج محمد منير، والتي غناها في فيلم "المصير" وحققت نجاحا كبيرا، وهي كلمات الشاعرة كوثر مصطفى، وألحان كمال الطويل. وتابع "عباس" أن أحمد زكي كانت له تجارب أخرى في الغناء في الأفلام، منها "أزأز كابوريا"، التي كتبها حسين الإمام لفيلم "كابوريا" الذي أخرجته إيناس الدغيدي. كما تناولت الحلقة أغاني أهم الأفلام الأمريكية مثل أغنية "سيلين ديون" الشهيرة في فيلم "تيتانيك"، وأغنية فيلم "بيوتي أند ذا بيست". يذكر أن برنامج "فاكر الغنوة دي"، يبث الخميس من كل أسبوع من الثامنة حتى العاشرة مساء، وهو يهتم في كل حلقة بتحديد فترة زمنية للحديث عن أغانيها وتطور الموسيقى خلالها بالإضافة إلى تطور تقنيات الصناعة، وكذلك أهم الألبومات والحفلات، كما يستضيف هشام عباس في النصف الثاني من الحلقة فنانا ينتمي إلى الفترة التي يناقشها.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟