الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جامعة كفر الشيخ: تعديل موعد الامتحانات لتزامنها مع احتفالات الأقباط

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، تعديل موعد امتحانات نصف العام لتبدأ في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر بدلا من الأسبوع الأول لشهر يناير، وذلك لتزامنها مع احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.
وقال القمري في بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ: إن امتحانات نصف العام تم تعديل موعدها لتبدأ في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر بدلا من الأسبوع الأول من شهر يناير؛ نظرًا لتزامنها مع احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة، حيث تبدأ غدًا الأحد وتنتهي في 22 يناير القادم بجميع كليات الجامعة.
وأضاف البيان أنه تم إعداد جداول الامتحانات لجميع الفرق وذلك بعد استطلاع رأى الطلاب بشأن مقترحاتهم في الجداول.
وأكد رئيس الجامعة أن إجازه نصف العام ستبدأ في يوم 22 يناير وحتى 5 فبراير القادم، فيما تبدأ امتحانات التعليم المفتوح يوم 26 يناير القادم.
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أساتذة المادة وأن يتم تصحيح أوراق الامتحانات بالكنترولات المعدة لذلك ويعقبها إعلان النتيجة مباشرة عقب الانتهاء من إجازه نصف العام.
وأكد الدكتور محمد السعيد أبوالي، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، لـ"البوابة نيوز"، أنه تم تجهيز لجان الامتحانات للترم الأول وتوفير اللجان الطبية وسيارات الإسعاف واتخاذ اللازم نحو تشكيل اللجان الخاصة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى.
وأشار إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تسهيل الامتحانات للطلاب المحبوسين، وذلك في لجان خاصة تتم بمعرفة مصلحة السجون بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وأضاف "أبوالي" في تصريحات خاصة أن الطلاب المحبوسين جنائيًا وسياسيًا هذا العام سيؤدون امتحاناتهم داخل معسكر قوات الأمن حتى لا يحدث توتر بين الطلاب، خاصة أنه كان من المعتاد أن تأتي سيارة شرطة وضابط ومجموعة من العساكر ويجلس الطالب المحبوس وبجواره عسكري وبيده الكلبشات وسط زملائه وهو أمر كان يثير التوتر بين الجميع، خاصة للطلاب المقبوض عليهم على ذمة قضايا التظاهر وغيرها.