الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. نكشف أسباب حريق سوق البهلوان بالمحلة وحجم الخسائر والتلفيات

 حريق سوق البهلوان
حريق سوق البهلوان بالمحلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصلت "البوابة نيوز" على صور لحظة اشتعال النيران في باكيات البائعين بسوق البهلوان في مدينة المحلة الكبرى.
حيث شهدت المنطقة في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت اندلاع النيران في حريق هائل في أكثر من 30 باكية ومحال تجاري ووجهات منازل للباعة الجائلين مما تسبب في التهام النيران لمعظم محتوياتها بالكامل.
وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي المنازل المجاورة، مما أصاب المواطنون بحالة من الرعب والفزع الشديدين خشية تعرض حياة أبنائهم وذويهم للخطر وسط حالة من الهرج والمرج التي انتابت وجوه المواطنين القاطنين بمنطقة الحريق بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم طيلة فترة إخماد النيران.
وكشف شهود عيان من التجار وأصحاب الباكيات بسوق البهلوان عن أن الخسائر المبدئية المادية تتجاوز 2 مليون جنيه وخسائر فادحة لصغار التجار.
تلقى اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من العميد طارق عطوية مأمور قسم أول المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق هائل في أكثر من 30 محلا تجاريًا وباكيات وفروشات للباعة الجائلين مخصصة للبيع الملابس الجاهزة وجهاز العرائس والأدوات الكهربائية.
وانتقل على الفور إلى مكان الحريق اللواء حسام خليفة، مساعد مدير أمن الغربية، ومعاونيه مدعومين بقوات إضافية من الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، للسيطرة على الحريق قبل امتداده لباقي المحال التجارية بسوق العباسي القديم، مما أسفر عن سقوط 3 مصابين بجروح سطحية وحالات اختناق.
فيما أكد مصدر بمديرية أمن الغربية، أن حريق "الباكيات" بمنطقة البهلوان سببه المبدئى ماس كهربائي شب في إحدى "الباكيات"، وامتد إلى جميع "الباكيات" الموجودة، مما أدى إلى اشتعال النيران بها بالكامل، وأتت على جميع محتوياتها من ملابس جاهزة.
وانتقلت الأدلة الجنائية بمديرية أمن الغربية لمعاينة الحادث، وتم إخطار النيابة العامة التي تنتقل لمعاينة الحريق وبدء التحقيقات في الواقعة.