الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. 1500 وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بجنوب سيناء

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي بجنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف المهندس محسن سعيد، رئيس جهاز تعمير منطقة جنوب سيناء، اليوم السبت عن إنشاء 1500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه.
وأوضح رئيس جهاز تعمير منطقة جنوب سيناء في تصريح خاص لــ " البوابة نيوز" أنه تم الانتهاء وجار تسليم 188 وحدة سكنية في كل من مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع بواقع 48 وحدة بكل من شرم ودهب و60 وحدة في مدينة نويبع و32 وحدة بكاترين.
وأشار سعيد أن الإسكان الاجتماعي كامل المرافق من مياه وصرف وكهرباء، لافتا أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في تفقده للوحدات السكنية بشرم الشيخ أشاد بالإسكان الاجتماعي ودعا للمقاول خالد عبد الرحيم صاحب الشركة المنفذة.
وأضاف رئيس جهاز تعمير منطقة جنوب سيناء أنه جار إنشاء 144 وحدة في مدينة طور سيناء، و80 وحدة في مدينة رأس سدر، و32 وحدة في مدينة أبوزنيمة و48 وحدة في مدينة أبورديس سيتم تسليمهم في موعد أقاصاه نهاية العام.
واستطرد: وهناك استكمال لمشروع الإسكان الاجتماعي حيث أنه جار إنشاء 1008 وحدة سكنية بواقع 704 وحدات في مدينة طور سيناء، و96 وحدة في مدينة أبوزنيمة، و64 وحدة في مدينة أبورديس، و144 وحدة سكنية في مدن دهب ونويبع ورأس سدر بواقع 48 وحدة بكل مدينة.
وأوضح رئيس جهاز تعمير منطقة جنوب سيناء أن الأثر الاجتماعي والاقتصادي لمشروع الإسكان الاجتماعي هو توفير عدد من الوحدات السكنية لشباب المحافظة وكذلك عامل جذب قوي للسكان من مدن الصعيد والدلتا بجانب الحد من الارتفاع المتزايد في إيجار العقارات السكنية وتوفير فرص عمل جديدة بالمحافظة لكافة الأعمار والتخصصات.