الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تحالف العدالة الاجتماعية في مؤتمره الأول: 90 % من التحالف الانتخابي من الشباب

 الدكتور جمال زهران
الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، عن انطلاق تحالف العدالة الاجتماعية الانتخابي، مؤكدًا أنه يمثل طليعة ثورتي 25 يناير و30 يونيو، منوهًا بمشاركة الشباب ممن هم دون الستين عامًا في التحالف بنسبة 90 بالمئة.
وأضاف زهران خلال المؤتمر الجماهيري الأول لتحالف العدالة الاجتماعية، الذي عقد مساء أمس، بنقابة التجاريين وسط القاهرة، إن التحالف يمثل 29 كيانًا سياسيًا تضم أحزابًا ونقابات وحركات ثورية، مما يدل على أن التحالف يؤمن بالتعددية ويرتكز على العدالة الاجتماعية، كما أوضح أن تمويل تحالف العدالة الاجتماعية ذاتي.
من جانبها، قالت الدكتورة كريمة الحفناوى الناشطة السياسية، إن كلمة الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة تناولت حق مصر في مواجهة الإرهاب دون اللجوء إلى ضربات عسكرية أو تحالف دولي لضرب الإرهاب.
وأشارت خلال المؤتمر الصحفي إلى أن التحالف يسعى لتدشين حملة لمقاطعة المنتجات التركية خاصة بعد الهجوم التركي الأخير على ثورة 30 يونيو.
بدوره قال صلاح عدلي القيادي بالحزب الشيوعي المصري، إن تحالف العدالة الاجتماعية يمد يده لكل القوى السياسية التي تؤمن بثورتي 25 يناير و30 يونيو، مؤكدًا أن الشعب المصري يريد تحقيق أهداف ثورتيه حتى يحصل على العدالة الاجتماعية، والتي لا تتحقق إلا باستقلال القرار الوطني وعدم تبعية مصر لأي دولة أخرى.
ووجه تحية لشهداء الشرطة قائلا إن التحالف يدعم الشرطة في مواجهة الإرهاب.
يذكر أن القوى المشاركة في تحالف العدالة الاجتماعية تضم عدة أحزاب وكيانات سياسية، من بينها حزب المؤتمر الشعبي الناصري، حزب الوفاق القومي، حزب التحرير المصري، حزب فرسان مصر، الحزب الشيوعي المصري، حركة الكنانة، المؤتمر الناصري العام، حزب السلام الأخضر(تحت التأسيس)، المجلس الوطني للشباب، تحالف المصريين في الخارج، تجمع متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة والرموز الوطنية تضم قيادات من الجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطني المصري وشباب الثورة.