رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

إخوان السيرك والقفص الزجاجي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
المتابع الجيد والدقيق لجلسات محاكمات قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية داخل القفص الزجاجى يرصد ويلاحظ أن مايتم من أقوال وأفعال وتصرفات داخل هذا القفص من جانب المتهمين الإخوان دون استثناء أشبة بمانراه ونشاهدة من لاعبى ومهرجى السيرك ولأول مرة منذ نشأة وظهور السيرك فى عصر الرومان حيث كانت البداية من خلال خيمة من القماش ثم تطور الى قفص حديدى لوجود الحيوانات الأليفة والمتوحشة داخل القفص..
فكما أن السيرك سواء كان السيرك الروسى أو الألمانى أو حتى السيرك التركى يضم دائما مجموعة من البهلوانات ومروضى الحيوانات ولاعبى الأراجيح وغيرهم فإن السيرك الزجاجى داخل معهد أمناء الشرطة يضم داخله أيضا من قيادات الإخوان من هو أقرب إلى البهلوان وفى مقدمتهم المعزول محمد مرسى ويلية القيادى الاخوانى محمد البلتاجى وصفوت حجازى لأنهم يقومون بدور البهلوانات داخل القفص الزجاجى.
وعلى مدار جلسة المحاكمة يحرض قادة الإخوان الإرهابية المتهمون داخل السيرك الزجاجى على تقديم عرض ممتع متكامل سواء لهيئة المحكمة أو المحامين أو الجمهور الذى يتابع هذه الجلسات، ولعل أشهر عبارة نطق بها البهلوان الاخوانى محمد مرسى من داخل السيرك الزجاجى عندما قال لرئيس المحكمة "إنت مين ياعم" ورد عليه بقوة: أنا رئيس محكمة جنايات القاهرة. وكان أشهر فاصل كوميدى للسيرك الزجاجى للاخوان..
وماسجله السيرك الزجاجى لمتهمى الاخوان يعكس حقيقة تلك الجماعة وانها دائما تخلط الجد بالهزل وترتكب الكثير من الحماقات بوعى وليس بدون وعى، ولعل صدور أحكام بالحبس بتهمة اهانة القضاة لعدد منهم وفى مقدمتهم المرشد محمد بديع والذى يقوم بدور ترويض الاخوان داخل القفص وتوزيع الأدوار عليهم وإصدار التعليمات والأوامر- يؤكد أن مايحدث داخل القفص الزجاجى أشبه بما يحدث داخل خيمة السيرك المتنقلة أو القفص الحديدى الثابت للسيرك..
ولعل من المشاهد المثيرة للضحك والتى جرت داخل السيرك الزجاجى للاخوان ما فعلة البهلوان محمد البلتاجى فى احدى جلسات محاكمتة وقبل صدور حكم رادع وعادل بحبسة 20عاما بتهمة تعذيب أحد الضباط داخل اعتصام رابعة، عندما أنكر أمام القاضى انتماءه للجماعة وأنه ليس اخوانيا ولا يتولى أى منصب داخل الجماعة وظل يصرخ ويردد هذه العبارة المضحكة، مما دعا رئيس المحكمة لكى يرد عليه بسخرية قائلا له" خلى بالك عند عملية فتاق" لإجرائه هذه العملية قبل جلسة المحاكمة..
ولان سيرك الاخوان الزجاجى يتفوق حاليا على السيرك القومى وسيرك الأسود لعائلة الحلو أشهر عائلات ترويض الأسود وحتى يمكن إدخال السعادة والبهجة على نفوس المصريين فلابد من تنقل هذا السيرك الزجاجى الى جميع المحافظات المصرية وان يتم فرض رسوم للمشاهدة وبذلك نحقق فائدة من وراء إخوان السيرك الزجاجى..
ولان السيرك الزجاجى لجماعة الإخوان الإرهابية اصبح الان يكتسب شهرة ليست مصرية فقط بل شهرة عالمية فإن شركات السياحة عليها ان تدرج فقرة وزيارة السيرك الزجاجى ضمن برامج الرحلات داخل مصر للسياح العرب والأجانب، كما يحدث على سبيل المثال مع السيرك الروسى مثلا والسيرك القومى فى مصر حتى لايتم حرمان السياح الأجانب من الاستمتاع بمشاهدة مايحدث داخل السيرك الزجاجى..
"ولأن شر البلية ما يضحك" فإن مايحدث من تصرفات وأفعال حمقاء من جانب قيادات جماعة الاخوان المحبوسين داخل السيرك الزجاجى ينطبق عليه هذا القول والكل يعلم ذلك الا عناصر وقيادات الاخوان ولولا هذا القفص الزجاجى لحقق الاخوان أهدافهم فى إفساد وتأجيل المحاكمات من خلال الشوشرة على القاضى ومنعه من مواصلة الجلسات وبدلا من الصمت والجلوس باحترام داخل القفص الزجاجى وجدنا بهلوانات إخوانية..
فموسوعة ويكيبيديا عليها ان تدرج السيرك الزجاجى لجماعة الاخوان الارهابية ضمن رصدها لأنواع السيرك على مستوى العالم وتقدم شرحا مفصلاً حول هذا السيرك الزجاجى وابطالة من قيادات الجماعة الارهابية حتى يمكن معرفة تاريخ ظهورة وأسباب ظهورة واللاعبين داخلة خاصة أن تجربة مصر فى استخدام القفص الزجاجى ونجاحها سوف تنتقل لدول أخرى فى محاكمات العناصر الإرهابية وعندما يتم وضع عناصر داعش ايضا القفص الزجاجى..
وإذا كان تاريخ تلك الجماعة الارهابية قد سجل مصطلحات عديدة ومنها اخوان المولوتوف واخوان القتل واخوان الحرق واخوان الفتنة واخوان الآلى واخوان التحريض- فإن لقب اخوان السيرك هو من أحدث الألقاب وربما يكون من أحب الألقاب الى نفوس تلك الجماعة الارهابية لانها صاحبة السبق فى ظهور السيرك الزجاجى.