الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الأحمر للبشرة السمراء الداكنة والأبيض للبشرة القمحية

 ألون الملابس
ألون الملابس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختيار ألون الملابس يعتبر عامل جذب رئيسيًا ويختلف من امرأة إلى أخرى لأن اختيار ألوان الملابس حسب لون بشرتكِ سيمنحكِ تألقًا خاصًا وجاذبية غير عادية بغض النظر عن خامة الملابس التي ترتدينها.
يقول خبراء الموضة والأزياء إن اللون هو أفضل سلاح بيد المرأة عندما يتعلق الأمر باختيار الملابس لأن هناك بعض الألوان التي ستمنح بشرتكِ مظهرًا صحيًا ومتألقًا ما دامت تتناسب معها، وعلى النقيض، فإن اختيار قطع ملابس بألوان لا تتناسب مع لون البشرة سيمنحكِ إطلالة شاحبة وكأنكِ مريضة.
إليكِ الآن بعض الإرشادات التي تساعدكِ على اختيار ألوان الملابس التي تتناسب مع لون بشرتكِ:


*- صاحبات البشرة القمحية:
إن كنتِ من صاحبات البشرة القمحية فعليكِ أن تبتعدي تمامًا عن ارتداء الملابس ذات الألوان التي تقترب من لون بشرتكِ ولكن هذا لن يمنع من تجربة العديد من الألوان التي تتناسب معكِ مثل الأبيض والأحمر والأزرق. وإن كان لون بشرتكِ يقترب من اللون الزيتوني فتجنبي ارتداء البني والبنفسجي والزيتوني.

*- صاحبات البشرة السمراء:
صاحبات البشرة السمراء ينبغي عليهن الابتعاد تمامًا عن الألوان الداكنة والألوان الفسفورية واختيار الألوان الزاهية مثل الأبيض والوردي الفاتح والبيج والرمادي. وكل الألوان حصيلة مزج اللون الأزرق مع الألوان التي تتناسب مع المرأة خفيفة السمرة كالأخضر القاتم والأزرق المائل إلى الاخضرار سيكون مناسبًا جدًا لكِ. ومزج اللون الأبيض مع الأزرق والزهري الفاتح سيبرز جمال عينيكِ ويمنحكِ إطلالة ساحرة.

*- صاحبات البشرة البيضاء:
تتألق صاحبات البشرة البيضاء بشدة مع الأزياء ذات الألوان الداكنة، وتعتبر المرأة ذات البشرة البيضاء هي الأكثر حرية في اختيار الألوان التي ترتديها ولكنها فقط ستظهر في كل مرة بإطلالة مختلفة.
على سبيل المثال يمكنها أن تظهر بإطلالة ملائكية من خلال اختيارها لألوان الباستيل والألوان الهادئة مثل الأبيض والكريمي والوردي، ويمكنها أيضًا أن تظهر بالألوان الحية المفعمة بالحيوية والألوان الطبيعية مثل الأحمر والأصفر والأزرق والبرتقالي لتمنح نفسها إطلالة أنثوية صارخة.
ومن الأفضل لصاحبة البشرة البيضاء أن تبتعد عن الألوان الباهتة كي لا تظهر وكأنها شاحبة البشرة.

*- اللون الأسود:
لم يفرّق خبراء الموضة بين صاحبة البشرة السمراء وصاحبة البشرة البيضاء فيما يخص اللون الأسود حيث إنه مناسب لجميع درجات البشرة وذلك لأنه من الألوان المحايدة التي تمنح من ترتديه جاذبية خاصة، لذلك كان الفستان الأسود هو رمز الأناقة والتألق في كل وقت والحل للكثير من مشاكل الأناقة والجمال.

*- صاحبات البشرة السمراء الداكنة:
اهتمي باختيار الألوان الزاهية والمشرقة مثل الأحمر الأرجواني واللون الزهري اللامع والأزرق المائل للأخضر والأبيض الناصع، ويمكنكِ أيضًا أن تمزجي بين الألوان الحيادية والألوان البراقة بطريقة لطيفة.
ابتعدي تمامًا عن اختيار الألوان الدافئة لأنها لا تتناسب مطلقًا مع المرأة شديدة السمار، فمثلًا عليكِ أن تتجنبي ارتداء الذهبي والأصفر المائل إلى البرتقالي والأخضر الزيتوني واحرصي كامرأة سمراء دائمًا على اختيار قطعة واحدة على الأقل من ملابسكِ من الألوان العشرة الأساسية لأنها ستساهم بدرجة كبيرة في إبراز اللون الكهرماني في بشرتكِ.

* الحجاب:
إذا كنتِ لا تهتمين باختيار ألوان ملابس تتناسب مع لون بشرتكِ فلا بد أن تهتمي باختيار لون الوشاح والحجاب لأن ارتداءهما يكون قريبًا جدًا من الوجه الذي يعتبر مركز الجمال عند المرأة.
عليكِ بإتباع نفس القاعدة في اختيار ألوان حجابكِ طبقًا للون بشرتكِ إلا أن صاحبات البشرة السمراء لا بد أن يبتعدن تمامًا عن الألوان الداكنة بكل درجاتها.