رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

مكتبة الإسكندرية تُطلق برنامجها الدولي للتدريب على علوم المكتبات

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت إدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، عن بداية "البرنامج الدولي للتدريب على علوم المكتبات"، وذلك بإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، في منتصف شهر أغسطس الجاري.
يهدف البرنامج الدولي للتدريب على علوم المكتبات إلى تدريب أخصائيي المكتبات والمعلومات العرب وغير العرب على مهارات العمل في مجال خدمات المكتبات ومراكز المعلومات، لثقلهم بالمعرفة المتخصصة والمهارات العلمية والعملية وتدريبهم على أحدث ما وصلت إليه التقنيات في مجال علوم المكتبات والمعلومات وخدماتها ومهارات إتاحتها وإدارتها وكل ما يتعلق بأعمال المكتبات وخدماتها المتنوعة.

وسيتم فتح باب التقدم والتسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي للبرنامج، اعتبارا من الأول من سبتمبر 2014 وحتى 30 أكتوبر 2014، وتبدأ الدورات التدريبية في التاسع من نوفمبر 2014.

ويعتمد برنامج مكتبة الإسكندرية الدولي للتدريب على علوم المكتبات على الجمع بين المنظور الأكاديمي والعملي، كما يهتم بالجوانب التقليدية والمتطورة، على حد سواء، من مجالات التخصص للوفاء بجميع احتياجات المكتبات ومراكز المعلومات، خاصة في مصر والمنطقة العربية وقارة أفريقيا، ومواكبة مختلف تطلعات المتخصصين من مختلف المستويات والتوجهات والخلفيات العلمية والمهنية.

ويتضمن البرنامج الدولي للتدريب على علوم المكتبات، نوعين من التدريب؛ هما: البرامج المتكاملة، والدورات وورش العمل والمحاضرات المنفصلة.

ويمكن للمتدرب الالتحاق ببرنامج متكامل بجميع تدريباته، أو اختيار ما يناسبه منها للتسجيل فيه على حدة. كما يمكنه الجمع بين اختياراته من بين مكونات برنامج تدريبي متكامل مع اختيارات أخرى من بين التدريبات المنفصلة، وفقًا لاحتياجاته واحتياجات المكتبة أو المؤسسة المعلوماتية التي يعمل بها.
وتقدم مكتبة الإسكندرية هذا البرنامج التدريبي بمختلف مكوناته ودوراته وورش عمله، إيمانا منها بدورها الرائد في مجال المكتبات وخدمات المعلومات، وحرصًا منها على المشاركة بتجربتها وخبرتها في هذا المجال وإتاحتها للمتخصصين للاستفادة منها، والمساهمة في الارتقاء بالمهنة ورفعة شأن المكتبات في مصر والمنطقة.