الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

سيارات جوجل ذاتية القيادة المزودة بعجلة قيادة ودواسات في شوارع كاليفورنيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كحدث سابق وهام جدًا دار حوله الكثير من الأقاويل في شهر مايو عندما كشفت شركة جوجل عن النموذج الأولى للسيارة ذاتية القيادة والتي تأتي من دون عجلة قيادة، دواسة البنزين، دعسة الفرامل حيث قام فريق من التقنيين من شركة جوجل بتجربة سيارة ذاتية القيادة والتي يمكنها السير بدون سائق وقد تمت تجربتها في شوارع ضاحية ماونتن فيو الهادئة بوادي السليكون بولاية كاليفورنيا حيث مقر شركة الإنترنت العملاقة.
و تحدث أحد التقنيين في جوجل معلقا على هذه التجربة: أن السيارة بإمكانها التوقف عند إشارات المرور، كما بإمكانها الانحدار عند المنعطفات، وتسير بشكل ثابت بدون تمايل أو اهتزاز.
من ناحية أخرى الآن ظهرت قواعد جديدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بشأن اختبار حالة المركبات ذاتية القيادة تفيد أن السائق ” يجب أن يكون قادرًا على تولي السيطرة الفيزيائية النشطة على المركبة في أي وقت كان ” أو بمعنى آخر إمكانية التحكم اليدوي بالمركبة.
تقارير صحفية صادرت عن صحيفة وول ستريت بأن جوجل تنوي الانضمام إلى هذه القوانين الجديدة التي اعتمدتها ولاية كاليفورنيا تزويد المركبات التي سيتم اختبارها بنظام مؤقت لكل من عجلة القيادة والدواسة.
تحدثت شركة جوجل أن السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها تركز على السلامة العامة من حيث أنها مزودة بحساسات إزالة البقع العمياء يمكنها كشف الأجسام على مسافة أكبر من حقل كرة قدم وفي جميع الاتجاهات كما أن سرعتها تقتصر على 25 ميلًا في الساعة.