الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير التعليم يبحث مع محافظ الغربية استعدادات العام الدراسي الجديد

وزير التعليم  مع
وزير التعليم مع محافظ الغربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية لبحث استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015.
ووافق الوزير على تلبية احتياجات محافظة الغربية من التخت المدرسية وعددها 3000 تختة إضافية، من مشروع الـ 500 ألف تختة الذي يتبناه صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
كما وافق الوزير على طلب محافظ الغربية بالتوسع في مدرستين رسميتين للغات وهما: مدرسة صلاح الدين الرسمية للغات التابعة لإدارة غرب المحلة، والمدرسة الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق المحلة.
ووجه أبو النصر مسئولي هيئة الأبنية التعليمية بسرعة اتخاذ الإجراءات الخاصة بإحلال مدرسة غياث الدين الرسمية لغات، والرافعي المتميزة لغات، نظرا لوجود قوائم انتظار من المتقدمين للالتحاق برياض الأطفال.

كما وجه مسئولي الأبنية التعليمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للانتهاء من تجديد 13 مدرسة بالمحافظة وتوصيل المرافق بها قبل بداية العام الدراسي الجديد.
وتم الاتفاق على إدراج تنفيذ الإحلال الكلي لمدرسة المحلة التجارية بنات لتعمل كمدرسة فندقية لتوفير هذه النوعية من التعليم في مدينة المحلة الكبرى.
كما تم الاتفاق على أن يتم تنفيذ ملاعب خضراء في كل المدارس التي يتم إنشاؤها، والمدارس القائمة التي يتم استكمال تنفيذ الملاعب بها، مع وضع خطط لعمل تطوير وصيانة لهذه الملاعب.