الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"جوجل" تطلق خدمات جديدة عبر خرائطها للمسافرين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت مدونة جوجل الرسمية، تقريرًا حول خرائط Google، التي أضافت خدمات أخرى أهمها الاجابة عن أسئلة حول مكان راحة جديد أو مطعم لتناول الطعام.
وقال: تاج كامبل، مدير منتج خرائط Google، أنه بدءًا من الأسبوع التالي يمكن قضاء وقت أقل في البحث عن الإجابة والاستمتاع باستكشاف العالم باستخدام تطبيق خرائط Google لنظام التشغيل Android وiOS.
وأوضح كامبل، أنه لاكتشاف الأماكن في المنطقة التابع لها المستخدم، عليه النقر على زر "استكشاف" الجديد أسفل الزاوية اليسرى للخريطة لإلقاء نظرة سريعة على الأماكن القريبة.
وتابع، باستخدام زر "الاستكشاف" يمكن رؤية أماكن وأنشطة مختلفة تختلف باختلاف المنطقة والوقت طوال اليوم، ويفيد عند تصفح أحياء ومدن أخرى على الخريطة، حيث يمكن التخطيط لرحلات سريعة.
وأكد مدير منتج خرائط Google، عبر المدونة، أن النتائج عبر زر"استكشاف" تكشف الأماكن القريبة والتي يمكن تحديدها بناءً على الوقت اللازم للمشي أو القيادة، والتي تتغير حسب الطقس والتاريخ.
وأوضح أنه بعد الوصول إلى الوجهة، يمكن الحصول على معلومات أكثر صلة بالبحث، باستخدام جهاز يعمل بنظام التشغيل Android، من خلال النقر على زر "موقعي" أسفل اليسار أو على النقطة الزرقاء على الخريطة، ويمكن الوصول إلى المزيد من المعلومات عن موقعك مثل تعليقات المطاعم ومواعيد وسائل النقل المحددة، أو حفظ المكان لتصفحه في وقت لاحق.