الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. داعية سلفي: النبي تعرض للسحر كما أكد صحيح البخاري

 الداعية السلفي محمد
الداعية السلفي محمد الزغبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الداعية السلفي محمد الزغبي، أن أحد اليهود سحر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) حسبما ورد في الأحاديث الصحيحة في كتاب البخاري.
وأوضح الزغبي خلال مقطع فيديو متداول له على يوتيوب، أن ذلك اليهودي سحر النبي بواسطة مشط ومشاقة وطلع نخلة ذكر، مؤكدًا أن النبي بشر مثلنا وكان معرضًا لمثل هذه الأعمال السحرية.
الحديث.. عن عائشة.. كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم سُحِرَ، حتى كان يَرى أنه يأتي النساءَ ولا يأتيهِنَّ، قال سفيانُ: وهذا أشدُّ ما يكونُ من السِّحرِ، إذا كان كذا، فقال: ( يا عائشةُ، أعلِمْتِ أن اللهَ قد أفتاني فيما استفتَيتُه فيه، أتاني رجلانِ، فقعَد أحدُهما عِندَ رأسي، والآخَرُ عِندَ رِجلي، فقال الذي عِندَ رأسي للآخَرِ: ما بالُ الرجلِ ؟ قال: مَطبوبٌ، قال: ومَن طبَّه ؟ قال: لَبيدُ بنُ أعصَمَ - رجلٌ من بني زُرَيقٍ حَليفٌ ليَهودَ كان منافقًا - قال: وفيمَ ؟ قال: في مُشطٍ ومُشاقَةٍ، قال: وأينَ ؟ قال: في جُفِّ طَلعَةٍ ذكَرٍ، تحت رَعوفَةٍ في بئرِ ذَروانَ ). قالتْ: فأتى النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم البئرَ حتى استخرَجَه، فقال: ( هذه البئرُ التي أُريتُها، وكأن ماءَها نُقاعَةُ الحِنَّاءِ، وكأن نخلَها رُؤوسُ الشياطينِ ). قال: فاستُخرِجَ، قالتْ: فقلتُ: أفَلا؟