الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ظهور حالات جديدة من مرض "الحمى القلاعية" في كوريا الجنوبية

 كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت كوريا الجنوبية ظهور حالات جديدة من مرض الحمى القلاعية، مما يشير إلى احتمال انتشار هذا المرض الذي يصيب الحيوانات مشقوقة الظفر، بما في ذلك الأبقار والأغنام.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم /الاثنين/ - أن المرض انتشر في مزرعة خنازير بإقليم "كيونج سانج" شمال البلاد ، وفقا لوزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية.
وجاء التقرير بعد أربعة أيام من التأكد من تفشي أولى حالات مرض الحمى القلاعية منذ أكثر من ثلاث سنوات في مزرعة خنازير في كيونج سانج.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه سيتم التخلص من كل الخنازير في المزرعة التي ظهرت بها أعراض مرض الحمى القلاعية في حين سيتم إعلان الحجر الصحي في المزرعة بأكملها.
وأضافت الوزارة أنه تم وضع جميع الحيوانات والمعدات، بما في ذلك المركبات، في المزرعة تحت الحجز المؤقت لمنع أي انتشار ممكن للمرض.
وقال كوون جاي هان ، رئيس مكتب سياسات الثروة الحيوانية بالوزارة في مؤتمر صحفي إنه رغم ذلك " يجب أن نبقى يقظين ، إذ تم التبليغ عن تفشي هذا المرض في الصين وكوريا الشمالية المجاورتين حيث لم يتم تطعيم الحيوانات ربما".
وكانت كوريا الجنوبية قد استعادت تصنيفها كدولة خالية من مرض الحمى القلاعية من خلال التطعيم قبل شهرين فقط، حيث أدى آخر تفش لهذا المرض في البلاد عام 2011 إلى التخلص من نحو 3.5 مليون من الحيوانات، مما تسبب في خسائر تبلغ أكثر من 37ر2 ترليون وون (99ر2 مليار دولار أمريكي).