السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

كرايسلر 300 الجديدة قد لا تحصل على فئة SRT الرياضية لقلة المبيعات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مصير كرايسلر 300 SRT ليس معروف وفقًا لـ Motor Trend، التي حصلت على معلوماتها من داخل الشركة.
يقول الرئيس التنفيذي لكرايسلر السيّد Al Gardner للمجلّة، إن الشركة قد لا توفّر فئة SRT في الموديلات القادمة من 300 بسبب قلّة مبيعاتها.
ففي أفضل شهر، تبيع كرايسلر 75 نسخة منها فقط. ولتنظر لها من جهة أخرى، باعت كرايسلر 26، 014 سيارة من 300 في الشهر الماضي، 450 منها فقط من فئة SRT الرياضية. ولكن قد لا تكون تلك نهاية السيارة.
فكما يقول الرئيس التنفيذي للشركة، إن السيارة مبيعاتها خارج الولايات المتحدّة كبيرة، وبالتحديد في الشرق الأوسط. لذلك، قد تكمل كرايسلر إنتاج السيارة وحصرها لمنطقتنا والمناطق الأخرى التي تباع فيها بكثرة بشكل كاف لتبرر إنتاجها.
سيكون على كرايسلر اتخّاذ القرار قريبًا، ففي شهر نوفمبر القادم ستكشف الشركة عن 300 بالتحديثات الجديدة لموديل عام 2015 في معرض لوس أنجلوس.
يجدر الذكر بأن SRT قد عادت إلى دودج بعد شراء فيات للمجموعة.
وهذا قد يؤثر في توفّر فئات SRT الرياضية. ولكن وفقًا للمجلّة، لن تتأثر جيب جراند شيروكي SRT، فقد توقفّت 300 SRT بسبب قلّة المبيعات فقط.
ولكن يجدر الإشارة بأنه لا يوجد أي سيارة ستحصل على فئة SRT في الـ 5 سنين القادمة وفقًا لمخطط فيات كرايسلر الذي كشفت عنه. ففي الـ 5 سنين القادمة، لن تحصل على فئات SRT الا شركة دودج لسيارتيها دارت، وبديلة Journey. اما بالنسبة لكرايسلر، فهي تحاول الإبتعاد قليلًا عن فئات SRT الرياضية كي تقابل منافساتها تويوتا وفورد في الإنتاج بكميات كبيرة.
لذلك ستقوم بإنتاج سيارات توفّر الكثير بأسعار مناسبة للمنافسة.