الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

الجيش الإسرائيلي: مقتل 27 جنديًا وإصابة 150 آخرين وإطلاق 2060 صاروخًا على تل أبيب

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعترف الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بمقتل ضابط وجندي في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة بعد ظهر أمس، ليرتفع عدد قتلى الجيش الاسرائيلي منذ بداية العملية البرية الى 27 جنديا وضابطا واصابة اكثر من 150 جنديا اخرين .

وبحسب ما تناقلته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء، حسب تلفزيون " نابلس"، عن مصادر الجيش الاسرائيلي فإن عدد القتلى في صفوف الجيش يرتفع من يوم الى آخر، فقد سقط أمس الاثنين 9 من جنود وضباط الجيش في اشتباكات مختلفة في قطاع غزة وكذلك داخل المناطق الاسرائيلية، حيث قتل 4 من ضباط الجيش في عملية "ايرز" صباح الاثنين فيما سقط 5 جنود وضباط في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة .

وأشارت هذه المصادر الى أن عدد الجرحى تجاوز 150 جريحا من ضباط وجنود الجيش الاسرائيلي وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة والصعبة ، في حين وصفت جراح عدد كبير بالمتوسطة والباقي بسيطة .

وفي آخر إحصائية له حول المعركة التي تدور في غزة ادعى الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أن المقاومة الفلسطينية أطلقت منذ بداية المعركة 2060 صاروخا باتجاه إسرائيل اعترضت منظومة القبة الحديدة 396 منها في حين سقط 1600 صاروخ في مناطق متفرقة في إسرائيل.

كما ادعى البيان أن الجيش عثر على فتحات 66 نفقا "معدة لإطلاق هجمات ضد إسرائيل" مشيرا إلى أن 6 من تلك الأنفاق تم تفجيرها عن بعد. ولم يوضح البيان ماذا حدث لبقية الأنفاق.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي تم ضرب 2925 هدفا في قطاع غزة من بينها 1388 ضربت خلال المعركة البرية.
وادعى البيان أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 28 مسلحا فلسطينيا وقتل 183 آخرين خلال المعركة البرية.