الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الأربعاء.. جامعة دمنهور توقع بروتوكول تعاون مع منظمة أناكتس مصر في مجالات التنمية

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع جامعة دمنهور بروتوكول تعاون مشترك بينها وبين ومنظمة إناكتس مصر، ENACTUS Egypt، بحضور فاطمة سري، رئيس منظمة إناكتس مصر، وذلك لتنفيذ برامج تدريبية في مجالات التنمية البشرية والمشاريع التنموية والتوعية الصحية للقرى الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة، حيت تنعقد الدورة التدريبية في الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، بمقر مكتبة دمنهور العامة.
ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، والدكتور مجدي خليل سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
ومن جهته ذكر الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، أن فريق "إناكتس" بجامعة دمنهور قد فاز بدرع المركز الثاني لمسابقة Microsoft لتطبيق أساليب رائدة في خدمة المجتمع المحلي بعد تنافسهم مع 39 جامعة على مستوى ‏الجامعات المصرية، ومنها الجامعات الأمريكية والفرنسية والبريطانية وكثير من الجامعات الخاصة والحكومية.
وأشار صلاح الدين إلى أن مسابقة خاصة من مسابقات "إناكتس مصر" حيث تقدم الفريق بمشروع تطبيق أساليب ريادة الأعمال ومحو الأمية بقرية "زمزم - بمركز شبراخيت" بمحافظة البحيرة.
كما أوضح الدكتور مجدي خليل سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فريق إناكتس "ENACTUS" المعروفة سابقًا بسايف ''SIFE'' والذي يعمل في مصر منذ عام 2004 كمنظمة غير حكومية وغير هادفة للربح مسجلة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي في 46 جامعة في جميع أنحاء مصر، وهي تعمل على تطوير طلاب الجامعات لإحداث تغيير في المجتمع من خلال تحسين نوعية الحياة ومستوى المعيشة وتوجد إناكتس في 39 دولة حول العالم مع أكثر من 62 ألف طالب من 1600 جامعة.
كما أكد خالد رحومة المدرس المساعد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة دمنهور والمشرف الأكاديمي على مشروع "إناكتس دمنهور" على أن مشروع إناكتس يهدف في المقام الأول إلى توحيد الطاقات والمواهب المتاحة لدى الشباب وتوظيفها بشكل جيد من خلال نظرة عامة وتنفيذها بشكل حرفي متميز وغرس روح الفريق من خلال التعاون المثمر والفعال وتدريب الطلاب في المشاريع الحرة خاصة.
مضيفًا أن إناكتس، هي منظمة عالمية أمريكية غير هادفة للربح تأسست عام 1975 بالولايات المتحدة الأمريكية وتعمل على جعل الطلاب الجامعيين مؤثرين في مجتمعاتهم، من خلال تنمية مهاراتهم ليكونوا قادة أعمال قادرين على عمل مشاريع فريدة ومتميزة وهو ما يفسر المعنى الذي أتى منه اختصار كلمة إناكتس "Entrepreneurial Action Us".