الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. فانوس السيسي يكتسح الأسواق.. وتسلم الأيادي بدلًا من وحوي يا وحوي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
باعتبارها عادة مصرية قديمة، ورمزًا لفرحة وابتهاج الشعب المصرى بحلول شهر رمضان الكريم ؛ شهدت الأسواق التجارية بمحافظة المنوفية، الخاصة بالسلع الرمضانية إقبالًا من المواطنين على شراء فوانيس رمضان، رغم ارتفاع أسعارها لهذا العام، مقارنة بأسعار الماضي.
البوابة نيوز رصدت آراء بائعى الفوانيس: قال إبراهيم سليم، أحد بائعى الفوانيس فى مدينة شبين الكوم، أن أسعار الفوانيس زادت هذا العام 10 % بسبب ارتفاع أسعار الاستيراد عن العام الماضى وارتفاع سعر الدولار ؛ لافتا إلى أن الإقبال ضعيف هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار، وفانوس العسكرى المصرى ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يحتل رقم واحد فى المبيعات.
وتابع محمد السيد " بائع فوانيس " أن أشكال وأحجام الفوانيس القديمة تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، حيث الأشكال الفنية والزخرفة الدينية القديمة ؛ والتى يقترب شكلها من المآذن والمساجد ومدون عليها الشعارات والرسومات الدينية، والآيات القرآنية، ولكن كان فانوس السيسى هو الأكثر رواجًا فى البيع، وشراءً من المواطنين، والأغلى سعرًا بين أنواع الفوانيس المختلفة.
وتابع محمود متولى - أن أغنية تسلم الأيادى طغت على صناعة الفوانيس بدلا من وحوى يا وحوى، مشيرا إلى أن أسعار الفانوس الواحد تراوحت من 15 إلى 100 جنيه، مضيفا أن الفانوس المصرى أسعار مرتفعة حيث تراوحت أسعاره من 40 إلى 200 جنيه.