رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"التربية والتعليم" بأسيوط تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال عبدالفتاح ابوشامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنه تم الانتهاء من الاستعدادت لامتحانات الثانوية العامة وتم تجهيز اللجان واستراحات المدرسين، لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات.
وأكد ابوشامة أنه تم توزيع أرقام الجلوس على طلبة الثانوية العامة البالغ عددهم 19 ألفا و668 طالبا وطالبة، موزعين على 59 لجنة.
وأشار وكيل مدير التربية والتعليم بأسيوط في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أنه تم التنسيق مع مدير أمن أسيوط والقوات المسلحة، لبحث توفير التأمين اللازم لامتحانات الثانوية العامة، وتوفير الحراسة الكاملة لنقل أوراق الأسئلة وحراسة لجان الامتحانات بالإضافة إلى أنه توفير أجهزة للكشف عن المفرقعات لدى مسئولى أمن لجان امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن قوات الأمن والجيش يضعان على عاتقهم تأمين الامتحانات والطلاب في جو يسوده الهدوء والأمن.
مضيفا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التعليم من ناحية ومديريات الصحة لتوفير طبيب داخل لجان الامتحانات وسيارات الإسعاف وداخل مقر تقدير الدرجات والاستراحات.
وأكد" أبوشامة" تم الانتهاء من تجهيز 54 استراحة لاستقبال 3407 من الملاحظين المشاركين في أعمال المراقبة على الامتحان، وكذا المقدرين البالغ عددهم 4744 في قطاع أسيوط (أ)، و4532 في قطاع أسيوط (ب)، حيث اشترط في اختيارها ألا تكون داخل اللجان، وفي أماكن قريبة من المدارس.