الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

السفير الأردنى فى فيينا يؤكد أهمية زيارة الملك عبد الله الثانى إلى النمسا غدا

 الملك عبد الله الثانى
الملك عبد الله الثانى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد حسام الحسينى سفير الاردن فى فيينا أهمية الزيارة التى سيقوم بها غدا الثلاثاء العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى الى النمسا ولقائه مع الرئيس النمساوى الدكتور هانز فيشر .
وأشار الحسينى – فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط فى فيينا – الى أن العلاقات الثنائية بين المملكة الاردنية والنمسا هى علاقات متميزة وتتسم بالتفاهم والتعاون فى كافة القضايا الاقليمية والدولية ، وأوضح أن لقاء العاهل الاردنى مع الرئيس النمساوى وعدد من اعضاء حكومته سيساهم دون شك فى مزيد من التواصل والتفاهم والتنسيق بين البلدين فيما يخص العلاقات الثنائية والشأن الدولى ، مشيرا الى تقدير الاردن لسياسات النمسا القائمة على الحياد ودعم السلام والتعايش والتعاون بين شعوب العالم المختلفة .
ومن جانب أخر ، توقع مراقبون سياسيون فى فيينا ان تكون قضايا الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية موضع حوار ومباحثات بين العاهل الاردنى والمسئولين فى النمسا ، خاصة أن الرئيس النمساوى أجرى مباحثات الاسبوع الماضى مع الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز فى فيينا تناولت سبل احلال السلام فى المنطقة .
يذكر ان العاهل الاردنى غادر عمان صباح اليوم فى زيارة عمل تشمل الفاتيكان والنمسا وتختتم فى روسيا بعد غد الاربعاء وسط اهتمام دولى بنتائج المباحثات التى يجريها فى هذه الدول .