السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

ثغرة خطيرة في iOS 7 تسمح بتعطيل "Find My iPhone"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع نظام iOS 7، فإن الطريقة الوحيدة لحذف حساب iCloud، هي تعطيل ميزة Find My iPhone. والطريقة الوحيدة لتعطيل ميزة Find My iPhone هي إدخال كلمة المرور الخاصة بمالك الجهاز.
فعلت شركة آبل هذا الأمر لمنع اللصوص من تعطيل ميزة Find My iPhone عند سرقتهم لأجهزة المستخدمين.
ولكن يبدو أن هناك وسيلة للأشرار لتجاوز كل هذه الجدران الأمنية إذا جاز التعبير التي وضعتها آبل لحماية ميزة Find My iPhone. وهذه الوسيلة تتمثل في الذهاب إلى لوحة إعدادات iCloud، والضغط على ” حذف الحساب ” وفي نفس الوقت اضغط على الانتقال لتعطيل ميزة Find My iPhone. الجمع بين كل ذلك في وقت واحد يتطلب قليلا من البراعة، ولكن يمكنك القيام به.
عندما يتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور، قم بالضغط باستمرار على زر الطاقة وأطفئ جهازك. عند إعادة تشغيل iPhone يمكنك الانتقال إلى لوحة إعدادات iCloud وإزالة الحساب من دون أن يطلب منك كلمة المرور. وبعد ذلك سيتم السماح لأي شخص بتوصيل الهاتف بمتجر iTunes من دون طرح أية أسئلة. وبالنظر إلى أن ميزة Find My iPhone معطلة، فإن ميزة Activation Lock لن تكون مفعلة أيضا.
نحن نتوقع أن نرى شركة آبل تعمل بحماس كبير على إصلاح هذه المشكلة. آخر شيء تريد أن يحدث إذا سرق شخص ما هاتفك iPhone هو إزالة حساب iCould الخاص بك، مما يجعل من الأسهل عليه بكثير العثور على مشتر للجهاز.