الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

البابا فرنسيس: أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حيا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي.

وقال بابا الفاتيكان فى كلمته: أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أحمل يوميًّا في قلبي، ألم السكان في فلسطين وإسرائيل، بسبب الأعمال العدائية القائمة. إن آلاف القتلى والجرحى والنازحين والدمار الهائل جميع هذه الأمور تسبب الألم، وهذا الامر يؤدي إلى عواقب وخيمة على الصغار والعزل، الذين يرون مستقبلهم معرضًا للخطر. 

وأضاف: أسأل نفسي: هل نعتقد حقًا أننا نستطيع بناء عالم أفضل بهذه الطريقة، هل نعتقد حقًا أننا نستطيع أن نحقق السلام؟ كفى من فضلكم! لنقل جميعًا: "كفى، من فضلكم!" توقّفوا! أشجع على مواصلة المفاوضات من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة، ولكي يتم إطلاق سراح الرهائن على الفور وإعادتهم إلى أحبائهم الذين ينتظرونهم بفارغ الصبر، ويتمكن السكان المدنيون من الوصول الآمن إلى المساعدات الإنسانية الضرورية والملحّة. ومن فضلكم، دعونا لا ننسينَّ أوكرانيا المعذبة، حيث يموت الكثيرون كل يوم، وهناك الكثير من الألم.

وأشار البابا فرنسيس: يصادف يوم ٥ من مارس اليوم الدولي الثاني للتوعية بنزع السلاح وعدم الانتشار.

واستطرد البابا قائلا: كم من الموارد تُهدرعلى الإنفاق العسكري، الذي للأسف يستمرُّ في التزايد بسبب الوضع الحالي! أتمنّى أن يفهم المجتمع الدولي أن نزع السلاح هو في المقام الأول واجب: إنَّ نزع السلاح هو واجب أخلاقي. لنضع هذا في رؤوسنا، وهذا الأمر يتطلب الشجاعة من قبل جميع أعضاء عائلة الأمم الكبيرة للانتقال من توازن الخوف إلى توازن الثقة.